2024-05-06 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الوزير الرزاز يرد على الاردن24 : اتفق معكم.. ولكن

الوزير الرزاز يرد على الاردن24 : اتفق معكم.. ولكن
جو 24 :
أحمد عكور - لا يدع وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز سبيلا للتواصل والاطلاع على واقع واحتياجات الميدان التربوي إلا ويسلكه؛ سواء أكان ذلك عبر التقارير التي تنشرها وسائل الاعلام ويتصفحها بنفسه، أو من خلال تقرير الدائرة الاعلامية في الوزارة، أو عبر الزيارات الميدانية التي يحرص عليها بشكل أسبوعي، أو حتى بمتابعة ما يُنشر على وسائل التواصل الاجتماعي -وتحديدا تويتر- من ملاحظات..

اخر تغريدات الوزير الرزاز عبر تويتر كانت خاصة بالرأي الذي نشرته الاردن24 حول اطلاق الوزارة مشروعا لتعليم البرمجة لطلبة الصفوف الأساسية في بعض المدارس، وما تضمنته المادة من إشارة إلى ضرورة ايلاء البيئة المدرسية الأولوية على تعليم البرمجة، مع التأكيد على أهمية البرمجة.

الرزاز غرّد قائلا: "فليسمح لي الأخ الكاتب أن أتفق معه بضرورة ايلاء البيئة المدرسية الأهمية القصوى. في المقابل فإن تعليم البرمجة لطلبة المدارس لا يقلّ أهمية عن ذلك. البرمجة ليست ترفا بل ضرورة قصوى في عالم اليوم. لا تعارض بل تكامل بين البيئة المدرسية وامتلاك القدرة على انتاج المعرفة وليس فقط استهلاكها".

وهنا نؤكد دعمنا للدكتور الرزاز في مساعيه لتحويل المدارس إلى مراكز انتاج للمعرفة وليس فقط استهلاكها، ونأمل في أن نكون خير شريك له، كما نأمل أن يتوفّر للوزارة الدعم الحكومي الكافي للنهوض بالبيئة المدرسية.

الواقع أن تغريدة الرزاز تعزز ايماننا بكونه "وزير التغيير"، وتؤكد صحة اعتقادنا بأنه الخيل الرابحة التي يمكننا أن نراهن عليها بكلّ ثقة لاحداث نهضة في مجال التعليم، وهذا هو بالضبط دافعنا الوحيد للكتابة..


اقرأ أيضا:

تابعو الأردن 24 على google news