2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النسور يطالب بتأهيل الاردنيين.. ويحذر من سيطرة عمالة اسيوية على مشاريع الصخر الزيتي

النسور يطالب بتأهيل الاردنيين.. ويحذر من سيطرة عمالة اسيوية على مشاريع الصخر الزيتي
جو 24 :
مالك عبيدات - طالب نقيب الجيولوجيين، المهندس صخر النسور، الحكومة وجامعات الجنوب بتأهيل الكوادر من الشباب المتعطلين عن العمل والخريجين للعمل في الشركات التي ستقوم باستثمار "الصخر الزيتي" بدلا من استقدام العمالة الصينية والهندية للعمل في هذا المجال بصفتها مدربة ومؤهلة.

وقال النسور لـ الاردن 24: "استغلال الصخر الزيتي حلم طال انتظاره لسنوات عديدة،اما وقد أصبح ذلك الحلم واقعا من خلال ائتلاف الشركات الماليزية والصينية، فيجب علينا تأهيل العمالة الاردنية من خلال الجامعات الاردنية الموجودة بمناطق الجنوب"، مشيرا الى ان فرص العمل تقدر من خلال هذه المشاريع من 2000-3000 فرصة عمل.

وقدر النسور احتياطات الصخر الزيتي في المملكة حسب الخرائط الجيولوجية بـ 70 مليار طن تتوزع في مختلف مناطق الأردن، لافتا إلى أن ذلك المخزون يعتبر من الامن الاستراتيجي للطاقة في المملكة.

ولفت الى ان هذه الكميات الهائلة تحتاج الى طاقات بشرية مؤهلة ومدربة للعمل بها، مشددا على ضرورة الاستفادة من بيوت الخبرة في هذا المجال والتي تعتبر نقابة الجيولوجيين إحداها.

وأشار النسور إلى أن النقابة مستعدة للعمل مع كافة الجهات لرفد هذا القطاع الواعد بالخبرات الموجودة لديها وتدريب العاملين فيه.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير