2024-08-05 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

البنك الاهلي الاردني يؤكد تعرض احد فروعه للاحتيال من قبل رجل أعمال - بيان

البنك الاهلي الاردني يؤكد تعرض احد فروعه للاحتيال من قبل رجل أعمال  بيان
جو 24 :
أكد البنك الأهلي الأردني تعرّض أحد فروعه في فلسطين للاحتيال من قبل أحد رجال الأعمال.

وقال البنك في بيان صحفي وصل الاردن24 إن هذه العملية التي طال جزء منها أحد فروع البنك في فلسطين تندرج تحت "مخاطر التشغيل" التي تتعرض لها البنوك، مشيرا إلى أن مبلغ الاحتيال المنشور والذي يجري تداوله "غير دقيق" وأن البنك يحتفظ بملاءة ومتانة مالية مرتفعة جدا.

وأكدت ادارة البنك دعمها الكامل لفروع البنك المتواجدة في فلسطين.

وكانت مواقع اخبارية فلسطينية قالت إن السلطات الفلسطينية شرعت بالتحقيق في حادثة احتيال ضخمة، على شكل تسهيلات لشيكات بنكية مزورة من البنك الاهلي الاردني في رام الله، حيث تمكّن رجل أعمال فلسطيني من الحصول على مبلغ 28 مليون شيقل (5.6 مليون دينار اردني) والهروب الى خارج فلسطين.
 
وتاليا البيان:

بيان صادر عن البنك الأهلي الأردني
(عمّان، 28 أيلول 2017): نشير في بياننا العلني هذا إلى ما تناقلته بعض المواقع الإخبارية ووكالات الأنباء حول تعرض أحد فروعنا في فلسطين إلى (عملية احتيال) من قبل أحد رجال الأعمال.
وفي هذا البيان نؤكد بأن هذه العملية التي طال جزء منها أحد فروع البنك في فلسطين هي عملية تندرج تحت مخاطر التشغيل التي تتعرض لها البنوك، علماً بأن ما تم تناقله عن حجم هذه العملية غير دقيق.
هذا ويمتاز البنك الأهلي الأردني بملاءة ومتانة مالية مرتفعة جداً، كما أنه يتمتع بتميزه في تقديم خدماته.
وتؤكد إدارة البنك الأهلي الأردني دعمها الكامل لفروع البنك المتواجدة في فلسطين، والذي يعكسه خطته الطموحة بالتفرع خلال السنوات الثلاث القادمة والمدعومة من سلطة النقد الفلسطينية؛ حيث ستصل عدد فروع البنك هناك إلى تسعة فروع بنهاية العام الحالي 2017.
وتتقدم إدارة البنك الأهلي الأردني ببالغ الشكر والتقدير لمعالي محافظ سلطة النقد الفلسطينية وكافة العاملين بها على دعمهم المتواصل لخطة البنك في استمرار تقديمه لخدماته ومنتجاته المصرفية المتميزة لخدمة الاقتصاد والمجتمع الفلسطيني.
تابعو الأردن 24 على google news