jo24_banner
jo24_banner

الاحزاب القومية واليسارية: حكومة الملقي فقدت مبررات وجودها.. ورفع الكاز والسولار كشف نواياها

الاحزاب القومية واليسارية: حكومة الملقي فقدت مبررات وجودها.. ورفع الكاز والسولار كشف نواياها
جو 24 :
قال ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية إن الحكومة وبالرغم من تصريحاتها المتتالية بعدم اعتزامها اتخاذ قرارات اقتصادية صعبة تمسّ الطبقتين الفقيرة والوسطي، إلا أنها تواصل تأكيد استجابتها لوصفات المؤسسات النقدية الدولية، لافتا إلى قرارها الأخير برفع أسعار المحروقات رغم استقرار الأسعار عالميا.

وأضاف الائتلاف في تصريح صحفي، الأحد، إن حكومة الدكتور هاني الملقي لم تخالف العادة الرسمية برفع أسعار "السولار والكاز" مع بداية فصل الشتاء بشكل مبالغ فيه، الأمر الذي سيلحق ضررا كبيرا بفئات واسعة من أبناء الشعب الأردني، بما في ذلك الطبقة الوسطى والفقيرة التي لا زالت تعتمد على مادة الكاز للتدفئة.

وأكد ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية على أن حكومة الملقي فقدت مبررات وجودها بعدما عمقت حالة عدم الثقة بينها وبين أبناء الشعب الأردني.

ودعا الائتلاف مجلس النواب إلى ممارسة دوره الرقابية لنهج الحكومة، وعدم السماح لها باطلاق يدها في فرض الضرائب ورفع الأسعار دون حسيب أو رقيب.

وتاليا نصّ التصريح:

تصريح صحفي

حول استمرار نهج الحكومة في الافقار

مع استمرار حالة القلق لدى الاوساط الشعبية خاصة، من توجه الحكومة في فرض قانون جديد لضريبة الدخل وضريبة المبيعات، ورغم التصريحات الرسمية المتوالية بعدم توجه الحكومة الى ذلك، فان الاجراءات الاقتصادية ما زالت مستمرة ومتوالية في تأكيد استجابتها لوصفات المؤسسات النقدية الدولية.

وها هي حكومة هاني الملقي تقدم شهرياً على ارتفاع اسعار المشتقات النفطية رغم ثبات واستقرار السعر العالمي لها، وقد وصلت نسبة رفع هذه المشتقات الى 5% وما تبعها من ارتفاع في العديد من السلع والخدمات.

وكعادة الحكومات المتعاقبة، تُقدم على رفع أسعار السولار والكاز مع بداية فصل الشتاء، مما سيلحق الضرر الكبير لفئات واسعة من أبناء شعبنا خاصة الطبقة الوسطى التي ما زالت تعتمد على مادتي الكاز والسولار كوسيلة للتدفئة المنزلية.

وان مجلس النواب يجب أن يمارس الدور الرقابي لنهج الحكومة، ولا يجوز السكوت على اطلاق يد تلك الحكومة في فرض الضرائب ورفع الاسعار دون حسيب او رقيب، وبلا مبرر الا استمرار سياسة التجويع وتضييق الخناق على حياتهم

إننا في ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية نحذر من مغبة استمرار هذه النهج الاقتصادي الذي يطال فئات واسعة من أبناء شعبنا الذين ما زالوا يئنون من تبعات الحالة المعيشية عقب استحقاقات العيد، وبدء العام الدراسي واستحقاقاته المالية.

ان حكومة كهذه لا تأخذ بعين الاعتبار حالة غالبية أبناء شعبنا قد فقدت مبررات وجودها، وعمقت من عدم الثقة بينها وبين جماهير شعبنا.

عمان في 1/10/2017

الناطق الرسمي باسم ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية

فرج اطميزه

الامين العام للحزب الشيوعي الاردني
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير