2024-08-05 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الوزير القضاة يوضح: لم ألمح إلى نيتي الاستقالة.. وعلى الصناعيين التيقّظ لاعادة اعمار العراق

الوزير القضاة يوضح: لم ألمح إلى نيتي الاستقالة.. وعلى الصناعيين التيقّظ لاعادة اعمار العراق
جو 24 :
مالك عبيدات - نفى وزير الصناعة والتجارة والتموين، المهندس يعرب القضاة، ما تناقلته وسائل اعلام عن تلميحه بوجود تعديل وزاري قريب على حكومة الدكتور هاني الملقي وعزم الوزير القضاة تقديم استقالته من الحكومة، مؤكدا على أن البعض ذهب لتفسير حديثه خلال لقائه الصناعيين على هواه.

وأضاف القضاة لـ الاردن24: "خلال لقائي بالصناعيين قلت لهم أنني أحدهم، وأنني ابن القطاع الصناعي ولا بدّ لي من العودة إلى القطاع بعد الخروج من الحكومة، وأعرف ما يواجهه هذا القطاع من تحديات، وأنني والحكومة نعمل على ايجاد حلول لتلك التحديات والمشكلات التي يواجهونها"، مشيرا إلى أن البعض حاول تأويل الكلام بغير ما يحتمل..

إلى ذلك، أكد القضاة ضرورة أن تتضافر جهود العاملين في القطاع الصناعي لوضع الخطط اللازمة من أجل المشاركة في اعادة اعمار العراق الشقيق من خلال بناء التحالفات المحلية وتحالفات أخرى مع الشركات العالمية الكبرى "قبل فوات الأوان"، مشددا على ضرورة أن يتيقّظ المستثمرون في القطاع الصناعي لتلك النقطة وأن لا نصحو عليها متأخرين بعد أن تكسب الشركات المنافسة معظم العقود.

ولفت القضاة إلى أن القطاع الصناعي تمكن من تصدير نحو 200 شاحنة منذ عودة معبر طريبيل للعمل، في حين بلغت صادرات الخضار والفواكه 150 برادا، مشيرا إلى أن الفرصة متاحة أيضا أمام قطاع الثروة الحيوانية لاستغلال اعادة فتح طريبيل وعلى رأسها شركات ومزارع الدواجن.
تابعو الأردن 24 على google news