2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

سيدات مطلوبات على 50 دينارا.. وصندوق الزكاة يسدد

سيدات مطلوبات على 50 دينارا.. وصندوق الزكاة يسدد
جو 24 :
ترأس وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات اجتماع مجلس ادارة صندوق الزكاة لبحث عدد من القضايا التي تهم الصندوق.
وقرر المجلس الموافقة على الدفعه الرابعة من برنامج سهم الغارمات والذي سيتم من خلاله دفع مبالغ مالية عن 66 إمرأة جلهن من الحالات الانسانية وتراكم عليهن الدين واصبحن مطلوبات للتنفيذ القضائي بأحكام قطعية بمبالغ تراوحت مابين 50 دينار الى 800 دينار وبقيمة اجمالية قدرها (31) الف دينار.
كما وافق مجلس الإدارة على شراء مبنى لصالح صندوق الزكاة بمساحة (1500) متر مربع بتمويل مباشر من صندوق الحج وبأسلوب الإجارة المنتهية بالتملك.
واكد مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات انه تم استحداث صندوق خاص بسهم الغارمين بالاضافة الى فتح حساب في البنوك الاسلامية لهذا الغرض ، موضحا اننا سنمضي قدما في حل المشكلات وتفريج الكرب عن المعسرين التي اضطرتهم الظروف الاقتصادية الصعبة للحيلولة دون سداد ديونهم.
وكان مجلس ادارة صندوق الزكاة قد خصص مؤخرا مبلغ نصف مليون دينار لمشروع سهم الغارمين الذي يعنى بتفريج كرب النساء اللواتي اوقعتهن الظروف في قبضة الديون ولم يتمكن من تسديدها نتيجة ظروفهن الاقتصادية ، حيث تقرر تسديد القيود والذمم المالية المترتبه عليهن من مخصصات صندوق الزكاة.
 
تابعو الأردن 24 على google news