2024-08-05 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

رمان يطالب الحكومة بتمديد قرار الشطب والاستبدال

رمان يطالب الحكومة بتمديد قرار الشطب والاستبدال
جو 24 :
مالك عبيدات - طالب رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة، نبيل رمان، الحكومة بتمديد قرار الشطب والاستبدال للمركبات "الهايبرد"، والذي ينتهي العمل به نهاية العام الجاري ولا يُجدد إلا بقرار من مجلس الوزراء.

وقال رمان لـ الاردن 24 : "نتمنى ان لاتقوم الحكومة بوقف هذا القرار ضمن برنامج التصحيح الاقتصادي والنظر الى هذا القطاع بأنه من القطاعات الحيوية في المملكة ويدر على خزينة الدولة 800 مليون دينار سنويا ما بين رسوم وعائدات جمركية".

وأبدى رمان تخوفه من انهاء العمل بهذا القرار لافتا الى وجود قلق لدى المستثمرين سيما مع اعلان الحكومة نيتها اعادة النظر بالاعفاءات الضريبة الممنوحة لبعض القطاعات، مشيرا الى ان الرسوم الجمركية سترتفع بحال لم يتم تمديد القرار الى 40%.

وقال ان التوجه للمركبات الهجينة "الهايبرد" اصبح كبيرا في المملكة، حيث تم التخليص على 54 ألف مركبة منذ بداية العام 2017 وهي من المركبات الصديقة للبيئة ويمكن دعمها عالميا.

وكانت الحكومة قد اصدرت قرارا بتخفيض نسبة الضريبة الخاصة على المركبات التي تعمل جزئيا على الكهرباء ولا تتجاوز سعة محركها 2500 سي سي والمركبات التي يتم الاستعاضة بها عن المركبات القديمة شريطة ان تكون المركبة المراد شطبها مسجلة باسم مالكها مدة لاتقل عن سنتين.
 
تابعو الأردن 24 على google news