jo24_banner
jo24_banner

الطوال: الانتخابات مخيبة للآمال.. وهناك أمر قد حيك بليل

الطوال: الانتخابات مخيبة للآمال.. وهناك أمر قد حيك بليل
جو 24 :

هاجم النائب السابق مبارك الطوال الانتخابات النيابية التي جرت الأربعاء ونتائجها "المخيبة للآمال"، وما رافقها من "ملاحظات كثيرة وموضوعية تؤكد أنها لم تكن انتخابات نزيهة".

وأضاف الطوال في بيان صحفي أصدره الخميس، إن "الهرج والمرج الذي رافق الفرز" من خلال مرور وقت طويل قبل ظهور أي نتائج نهائية ورسمية، يؤكد أن هناك أمرا قد "حيك بليل".

وأكد الطوال رفضه "النهج الذي لا يتوقف عن التزوير، والاستمرار في التذاكي على الشعب الأردني"، مطالبا الرأي العام الأردني بالوقوف بصلابة في وجه نتائج هذه الانتخابات "التي لا تعبر عن ارادة الشعب الأردني الحقيقية".


وتاليا نص البيان كما ورد:


نقول كلمتنا ولا نمشي ... فالوطن وطننا و ليس وطن المزورين

أيها الأهل الأعزاء

لقد كنا توسمنا في الانتخابات أن تكون نزيهة و شفافة ووثقنا بوعود المسئولين عن الانتخابات و عهودهم ، و قلنا عسى أن يكون المجلس القادم أفضل مما سبقه كي نستعيد به ثقتكم بالمؤسسة التشريعية ، و بقدرتها على الرقابة والتشريع كي يستعيد الأردن وجهه الناصع المشرق و كي نستعيد سمعتنا التي وصلت الحضيض في الإقليم الذي يحيط بنا ، غير أن النتائج كانت مخيبة للآمال ، والانتخابات لم تكن نزيهة والإجراءات لم تكن بريئة و ملاحظاتنا على العملية الانتخابية كثيرة و موضوعية وعليها شهود عيان كثيرون منكم.

لا يتعلق الأمر بالنجاح أو السقوط ، فكل معاركنا نخوضها بشرف و نتقبل الهزيمة كما نتقبل الانتصار إلا أننا لا نقبل التسلق على ظهورنا ولا نقبل تزوير إرادة الشعب ولا نقبل هذا الهرج والمرج الذي رافق الفرز ، ولا نقبل أن يمر كل هذا الوقت دون أن يكون هناك نتائج نهائية و رسمية و كأن هناك ما يحاك بليل ، بل لقد كان هناك ما يحاك بليل و هاهم الناجحون قبل الساقطون يشككون بنزاهة الانتخابات والنتائج و ليس أدل على ذلك من استقالة السيدة المناضلة رولا الحروب التي أعلنت استقالتها من المجلس بعد إعلان فوزها رسميا.

إننا نرفض هذا النهج الذي لا يتوقف من التزوير والاستمرار في التذاكي على الشعب الأردني ولن نقبل أن نسكت على ضيم و سنقوم بالاحتجاج لدى منظمات الشفافية الدولية إضافة إلى الطعن أمام المحاكم بالنتائج التي لم تكن تتطابق مع واقع الحال ، وكما قلنا المسألة ليست مسألة فوز أو خسارة فحسب فذلك نحن قادرون على تحمل نتائجه ببأس و صبر لكننا لا نقدر الصبر على الظلم والضيم والتزوير ولن نكون أردنيين إذا قبلنا ذلك وسكتنا عليه.

إنني أناشد الرأي العام أن يقف موقفا صلبا في هذه الساعة التي يحتاجه بها الوطن لأن الانتخابات التي لا تعبر عن رغبات الوطن والمواطنين ، و الشكوك التي شابت العملية الانتخابية وعمليات الفرز أكبر و أكثر من أن يسكت عليها.

عاش الأردن أبيا عظيما قويا، ولن نسكت عن حقوقنا ولا عن فساد الفاسدين والمفسدين و تجار الذمم والأصوات.

مبارك الطوال

تابعو الأردن 24 على google news