2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

طلبة الدراسات العليا في آل البيت يحتجون على فرض 100 دينار لادخال مركباتهم للجامعة

طلبة الدراسات العليا في آل البيت يحتجون على فرض 100 دينار لادخال مركباتهم للجامعة
جو 24 :
مالك عبيدات - احتج طلبة دراسات عليا في جامعة آل البيت على قرار منع دخول مركباتهم إلى الحرم الجامعي إلا بعد اصدار تصريح للمركبة مقابل دفع مبلغ (100 دينار) عن كلّ فصل دراسي.

وقال الطلبة لـ الاردن 24 إنهم يعتبرون هذا القرار من باب الجباية وتحصيل الأموال من الطلبة دون مراعاة لظروفهم المعيشية الصعبة، لافتين إلى أن ابقاء مركباتهم خارج أسوار الجامعة "المنتشرة على مساحة واسعة" قد يعرَضها للسرقة.

وطالبوا ادارة الجامعة بالتراجع عن القرار بشكل فوري.

ومن جانبه، قال نائب رئيس جامعة آل البيت للشؤون الادارية الدكتور محمد الدروبي إن الرسوم المفروضة على طلبة الدراسات العليا جاءت بقرار من مجلس العمداء منذ عام 2015 ، ونصّ القرار على فرض رسوم على الطلبة في البرامج العادية 100 دينار و50 دينارا على طلبة البرامج الدولية.

وأضاف الدروبي لـ الاردن 24 إن الجامعة هيأت كراجات للمركبات خارج أسوار الجامعة وعليها حراسة من الامن الجامعي وسيتم تركيب كاميرات الكترونية لمراقبتها والحفاظ على املاك الطلبة.

وقال إن الجامعة تسمح بدخول الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة او الحاصلين على تقارير طبية تفيد بوجود مرض لديهم لا يسمح لهم بالمسير داخل اسوار الجامعة، لافتا إلى أن القرار اتخذ خلال الفترة الماضية للحد من المشاجرات الجامعية وكان له الاثر بتخفيفها بعد منع طلبة البكالوريس من ادخال مركباتهم.

ولفت إلى أنه سيقدم اقتراحا الى رئيس الجامعة لتخفيض الرسوم من 100 الى 50 دينارا للتخفيف من الاعباء المالية على الطلبة.
 
تابعو الأردن 24 على google news