jo24_banner
jo24_banner

21 ألف سكّين لحماية نساء الهند

21 ألف سكّين لحماية نساء الهند
جو 24 :

بدأ حزب يمينيّ متطرّف في الهند بتوزيع آلاف السكاكين على نساء يعشن في إحدى الولايات الشرقيّة بهدف مساعدتهنّ في الدفاع عن أنفسهنّ، في حال تعرّضهنّ لاعتداء؛ وذلك إثر حادثة الاغتصاب الجماعيّ التي وقعت ضحيّته طالبة في نيودلهي، في ديسمبر الماضي.
فقد قام حزب "شيف سينا" المعروف بمواقفه الصّارمة بتوزيع السكاكين في "مومباي"، في ذكرى ميلاد مؤسّس الحزب "بال تاكيري" الذي توفّي في نوفمبر الماضي.
وقال أحد المسؤولين في الحزب لمناصِراته: "كما تقطعن الخضار، اقطعن يد الشّخص الذي يلمسكنّ"، مشيراً إلى أنّ على النّساء الاحتفاظ بالسكّين المزوّد بشفرة طولها سبعة سنتمترات في حقائبهنّ.
ومن المقرّر أن يوزّع الحزب حوالى 21 ألف سلاح أبيض في كلّ أنحاء ولاية "ماهاراشترا"، وعاصمتها "مومباي" التي تعتبر معقل الحزب الرئيسيّ.
وقد جاءت الخطوة بعد أن تعرّضت طالبة تبلغ من العمر 23 عاماً، في 16 ديسمبر الماضي لاغتصاب وحشيّ على متن حافلة، نفذه ستة رجال، قبل أن يرموها من الحافلة شبه عارية، ما أدّى إلى وفاتها بعد 13 يوماً في إحدى مستشفيات سنغافورة.
يُشار إلى أنّ لجنةً كلّفتها الحكومة، أوصت بإعادة النّظر في قانون الجرائم الجنسيّة، من أجل فرض عقوبات صارمة على الرجال الستة، بالرغم من استبعادها حكم الإعدام

تابعو الأردن 24 على google news