2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الكلالدة ل الاردن ٢٤: على الحكومة اعلان موعد لانتخابات الموقر.. والبلديات:صلاحية الهيئة

الكلالدة ل الاردن ٢٤: على الحكومة اعلان موعد لانتخابات الموقر.. والبلديات:صلاحية الهيئة
جو 24 :
مالك عبيدات - فيما لازال الجدل دائرا حول الاسباب التي تحول دون تحديد موعد جديد للانتخابات البلدية  ومجلس المحافظة في منطقة الموقر ، طفت على السطح خلافات حول صلاحية الاعلان عن موعد اجراء الانتخابات بين الهيئة المستقلة للانتخابات والحكومة ممثلة بوازرة البلديات .

وحول ذلك قال المستشار القانوني في وزارة البلديات نضال العدوان ان الحكومة قررت اجراء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات ، واعلن عن ذلك و على الهيئة المستقلة ان تقوم الهيئة بتحديد موعد اجراء انتخابات الموقر  بموجب القانون .

واضاف العدوان ل الاردن 24 ان الوزارة ليس لها دور في هذه العملية ، ودورها يقتصر على استلام نتائج الانتخابات من قبل الهيئة المستقلة حسب ما نصت عليه  المادة 55 من قانون البلديات .

وانهى العدوان بالقول : ان  تحديد موعد جديد للانتخابات يعود الى الهيئة المستقلة لان الانتخابات تعتبر كانها لم تجر  وهي صاحبة الولاية في ذلك بموجب قرار مجلس الوزراء .

بدور قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات خالد الكلالدة ان الهيئة تنتظر قرار الحكومة حول اجراء الانتخابات وعليها ان  تحدد موعد الانتخابات كما ورد ذلك بقانون الانتخاب .

واضاف الكلالدة ل الاردن 24 ان هناك عدة مواد بالقانون تؤخذ متلازمة ولا تؤخذ بشكل جزئي ، مشيرا الى ان الهيئة ستقوم بتوجيه سؤال للجهات المختصة حول هذا الموضوع لحسم القضية .

ولفت الى انه سيعقد اجتماعا مع وزير البلديات للاتفاق على هذه الاشكالية  وحسم القضية من ناحية قانونية لتحديد موعد جديد للانتخابات . 
 
تابعو الأردن 24 على google news