2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خطة شركة توزيع الكهرباء الكرك لمواجهة الظروف الجوية خلال فصل الشتاء

خطة شركة توزيع الكهرباء الكرك لمواجهة الظروف الجوية خلال فصل الشتاء
جو 24 :
اكد المدير التنفيذي لشركة توزيع الكهرباء في محافظة الكرك المهندس سهم المجالي، ان الشركة اتخذت كافة التدابير والاستعدادات الازمة المواجهة الحالات الطارئة التي قد تحدث خلال فصل الشتاء لديمومة وصول التيار الكهربائي للمشتركين على مدار الساعة.

وقال ان الشركة فرغت من اجراء صيانة شاملة لخطوط الشبكة وغسل العوازل واستبدال الشبكات الهوائية بكوابل مجدولة وصيانة وغسل خطوط شبكة الضغط العالي واستبدال العوازل القديمة لضمان استمرارية التيار الكهربائي في الظروف الجوية التي ستسود المحافظة خلال فصل الشتاء.

واضاف لوكالة الانباء الاردنية، انه تم تطوير وتحسين النظام الكهربائي في المحافظة من خلال انشاء محطات تحويل جديدة في المناطق الاشد تساقطا للثلوج لمواجهة الزيادة في الاحمال الكهربائية وعمل محطات بديلة لمعالجة الانقطاع، لافتا الى انه تم تركيب 48 قاطعا آليا للتحكم بالشبكة عن بعد لمعالجة انقطاع النظام الكهربائي وتركيب خطوط بديلة مغذية في جميع مناطق المحافظة.

واشار ان الشركة قامت خلال الأيام الماضية بتركيب محطة تحويل في منطقة المزار الجنوبي لخدمة المناطق الجنوبية من المحافظة بتكلفة نصف مليون دينار وانشاء مغذ جديد لخدمة مناطق شمال المحافظة بطول 49 كيلومترا وبتكلفة 670 الف دينار .

ولفت المجالي انه تم طرح عطاءا التنفيذ مشروع استبدال الاعمدة الاسمنتية المتواجدة في كافة مناطق المحافظة بأعمدة حديدية ذات مواصفات وجودة عالية مقاومة للأملاح، ومن المتوقع ان يتم استبدال 1000 عامود اسمنتي وخاصة في مناطق الاغوار الجنوبية الى جانب الاستمرار في استكمال تبديل الشبكات الهوائية بالكوابل المجدولة في كافة مناطق المحافظة.

واشار الى انه تم تجهيز غرف الطواري الفرعية والرئيسية بالفنين والمهندسين وباليات منجزة وكاسحات الثلوج مع امكانية استئجار اليات من القطاع الخاص لديمومة التيار الكهربائي على مدار الساعة للمشتركين في كافة الوية المحافظة. واضاف ان الكول سنتر لمحافظة الكرك ذات الرقم032387219 يعمل في حالة لطواري و يستقبل جمع البلاغات حال الانقطاعات الفردية في الظروف الجوية والاعتيادية وعدم ارباك الشركة في الابلاغ عن الانقطاع الجماعي، لان الشركة يكون لديها العلم وتقوم الشركة بإصلاحه بالفور.

--(بترا) ع ط / آ ج /س ق 
تابعو الأردن 24 على google news