jo24_banner
jo24_banner

شؤون الطلبة : ربع طلاب الجامعات من طلبة البلقاء

شؤون الطلبة : ربع طلاب الجامعات من طلبة البلقاء
جو 24 :
قال عميد شؤون الطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور معاذ الحياري إن ربع طلاب الجامعات في المملكة ممن هم على مقاعد الدراسة حالياً هم من طلبة جامعة البلقاء التطبيقية بما يضع على عاتق الجامعة وطلبتها مسؤولية كبيرة في تعزيز الصورة الايجابية وتعزيز المنجز.

وأشار الدكتور الحياري، خلال لقاء بطلبة السنة الأولى في كلية العلوم نظمته الجمعية العلمية الطلابية للكلية، إلى أن الجامعات اليوم لا تقاس بمبانيها ولا بمساحاتها ولا بأحجامها بقدر ما تقاس بتميز طلبتها وأعضاء هيئتها التدريسية ومنجزهم البحثي والعلمي.

ودعا الدكتور الحياري الطلبة إلى تجاوز المفاهيم التي تحض على الكراهية وتخلق الصورة السلبية والتضليل لكثير من منجزات الجامعة وخاصة عبر صفحات ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف: إن الطلبة هم الشريحة المدعوة اليوم إلى خلق صورة إيجابية وبيئة تحفيزية وتجنب الاساءة عبر هذه الأدوات، لكونها باتت فضاءً مفتوحاً داعياً إلى تكريسها للحوار والنقد البناء الهادف إلى تعزيز المنجز.

ودعا الحياري الطلبة إلى الانخراط بالنشاطات اللامنهجية التي تقدمها عمادة شؤون الطلبة ومن أبرزها مبادرة "الفكرة الذهبية" التي ستتبنى أفكار الطلبة المتميزة والهادفة لتحسين البيئة الجامعية وذلك مقابل منح الطلبة من أصحاب الأفكار جوائز نقدية نظير أفكارهم وترجمتها إلى أنشطة داخل حرم الجامعة.

بدوره أشار نائب عميد كلية العلوم الدكتور رائد الزغول إلى رسالة الكلية في بناء جيل واعٍ لمسؤولياته ومؤهل علمياً ليكون قادراً على العطاء وليكون خريجي الكلية خير سفراء لجامعتهم.

كما تحدث الاعلامي والتربوي ومؤسس شبكة الأوائل حسام عواد عن أهمية الحياة الجامعية، وقدم لطلبة السنة الأولى خطة لتطوير مهاراتهم خلال سنوات دراستهم الجامعية، تتضمن تطويرها أكاديمياً وتدريبياً ومالياً ورياضياً وترفيهياً.

ولفت إلى أهمية تنمية الطلبة لمهاراتهم لكون السوق الأردنية والاقليمية اليوم باتت تبحث عن المهارات.

وتضمن الحفل إجراء عدد من المسابقات للطلبة الحضور تناولت أسئلة في الثقافة العامة والعلمية وتوزيع عدد من الجوائز إضافةً لعدد من الفقرات الترفيهية.

هذا ويذكر أن حفل استقبال الطلبة الجدد لكلية العلوم يأتي بتنظيم سنوي من قبل الجمعية العلمية بالتعاون مع عدد من الفرق الطلابية من مختلف كليات الجامعة.

  (بترا)
تابعو الأردن 24 على google news