jo24_banner
jo24_banner

الامانة ترفع رسوم النفايات

الامانة ترفع رسوم النفايات
جو 24 : قالت امانة عمان الكبرى ان رسوم رخص المهن والاعلانات للمدراس الخاصة لم يطرأ عليها اي زيادة او تغيير يذكر، وكذلك الحال لآلية اعتماد احتساب رسوم الاعلان على الباص.

واشارت في بيان صادر عن مركز اعلام الامانة اليوم السبت ان رسم الاعلان على الباص يحتسب وفق مساحة الاعلان، وان المتر تم تحديده بموجب نظام وسائل الدعاية والاعلان بـ 15 دينارا للمتر المربع، وهذه الالية معتمدة منذ زمن ولم يطرأ عليها تعديل.

وبين المدير التنفيذي للبيئة في امانة عمان الدكتور محمد العمايرة ان كلفة جمع ونقل وطمر النفايات على امانة عمان في اي موقع تصل الى حوالي38 دينارا لكل طن، في حين كان يتم احتساب6 دنانير ونصف فقط كرسوم على تلك المواقع.

وبين انه استنادا الى التعليمات الجديدة تم رفع الرسوم مع منح الاحقية للاعتراض حيث تم تشكيل لجنة ميدانية لتقدير رسوم النفايات حسب الوزن والحجم من خلال مهندسين مختصين، مشيرا الى ان تعليمات بدل خدمات جمع النفايات ونقلها ومعالجتها والتخلص منها لسنة2011 المنشورة على الصفحة3950 من عدد الجريدة الرسمية رقم 5109 بتاريخ 16/5/2011 صادرة بموجب المادة7 من نظام منع المكاره ورسوم جمع النفايات داخل حدود امانة عمان رقم83 لسنة2009 ،ولفت الى ان تقدير احتساب رسوم النفايات يتم حسب معطيات مساحة المحل، ونوع المهن، وعدد العمال، وعدد ايام العمل في الاسبوع، ووزن النفايات. بترا
تابعو الأردن 24 على google news