jo24_banner
jo24_banner

السعود لـ الاردن 24: قيمة الدعم ستضاف على رواتب الموظفين.. وأمر الخبز لم يُحسم بعد

السعود لـ الاردن 24: قيمة الدعم ستضاف على رواتب الموظفين.. وأمر الخبز لم يُحسم بعد
جو 24 :
مالك عبيدات - كشف عضو اللجنة المالية في مجلس النواب، الدكتور حسن عصري السعود، تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي مع أعضاء كتلة العدالة النيابية، قائلا إنه تضمن حديثا واضحا حول بعض الآليات التي تدرس الحكومة اتباعها لتعويض المواطنين عن رفع الدعم والغاء الاعفاءات الضريبية للسلع التي سيجري رفع أسعارها.

وقال السعود لـ الاردن 24 إن الملقي أبلغ النواب عزم الحكومة الغاء الاعفاءات الضريبية على السلع الغذائية، والحفاظ عليه للسلع الأساسية.

وأضاف السعود إن آلية اعادة توجيه الدعم ستكون من خلال اضافة مبلغ الدعم على رواتب موظفي القطاع العام العاملين منهم والمتقاعدين، وعبر بطاقة الكترونية خاصة لغير الموظفين تمكّنهم من استلام مخصصاتهم شهريا، مشيرا إلى أن الدعم لن يشمل كافة الأردنيين، حيث سيتم استثناء أصحاب الدخل المرتفع منه والذين تُقدّر نسبتهم بـ 20% من اجمالي عدد المواطنين -حسب الملقي-.

وأشار الملقي إلى أن الحكومة ستقوم بتخصيص بند واضح في الموازنة العامة للدولة للسنوات الثلاث القادمة (2018، 2019، و2020) تحت مسمى "التكافل الاجتماعي"، وسيتم من خلاله توريد فرق الدعم فيه من مخصصات دائرة الضريبة.

وفيما يتعلق بمادة الخبز، قال السعود إن الحكومة لم تحسم خيارها بعد حول هذه القضية، ولا زالت قيد الدراسة حتى الان، مشيرا الى وجود ضغوطات تواجهها الحكومة حول هذه القضية الحساسة.

وأشار السعود إلى أن النواب طالبوا الحكومة بدراسة وافية عن هذه القضية قبل اتخاذ اي قرار بشأنها، لانها تؤثر بشكل مباشر على الطبقات الفقيرة والمتوسطة.

وجدد السعود تأكيده على رفض أي قرار اقتصادي من شأنه أن يمسّ الطبقة الفقيرة أو المتوسطة من الأردنيين.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير