jo24_banner
jo24_banner

الحضور النسائي سيحرم السعودية من استضافة كأس آسيا

الحضور النسائي سيحرم السعودية من استضافة كأس آسيا
جو 24 :

تضاءلت حظوظ السعودية في استضافة نهائيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2019، وذلك بسبب استمرار السلطات في المملكة بحرمان النساء من دخول المدرجات لمشاهدة المباريات، حسب مصدر مقرب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم .
ونقلت صحيفة "الشرق" عن المصدر الذي لم تذكره، قوله:"دخول دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين ولبنان على خط المنافسة للفوز بحق استضافة نهائيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2019، وضع الاتحاد السعودي لكرة القدم في موقف محرج جداً، في ظل عدم إعلان موقفه من السماح للعنصر النسائي بالحضور في مدرجات البطولة كونه يعد واحداً من أهم متطلبات ومعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".


وأضاف المصدر:"يعرف الجميع أن من متطلبات الاتحادين الدولي والقاري هي حضور العنصر النسائي في مدرجات الملاعب، وهذا الأمر موجود في كافة البطولات التي تندرج تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وغير موجود في السعودية، التي لم يسبق لها استضافة البطولة على مستوى المنتخبات الأولى لكرة القدم.
من جانبه، اعتبر المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم عدنان المعيبد، أن الحديث عن فوز أو فشل السعودية في استضافة البطولة الآسيوية "سابق لأوانه".


وقال المعيبد "للشرق": "لا أملك معلومات كبيرة بخصوص هذا الملف، ولكني أعتقد أن حظوظ السعودية في استضافة البطولة الآسيوية ستكون كبيرة، بحكم أنها صاحبة الحظ الأوفر، وتتفوق على بقية الدول الراغبة في تنظيم البطولة بوصولها إلى النهائي ست مرات، كرقم قياسي لم يكسر إلى الآن، وحصولها على ثلاثة ألقاب، والمركز الثاني".

تابعو الأردن 24 على google news