jo24_banner
jo24_banner

الطفيلة تشهد صواعق رعدية وامطارا غزيرة منذ امس

الطفيلة تشهد صواعق رعدية وامطارا غزيرة منذ امس
جو 24 :

تعرضت محافظة الطفيلة منذ مساء أمس لصواعق وعواصف رعدية غير مسبوقة تزامنت مع هطل غزير للامطار وتساقط حبات البرد، مما أدى إلى تشكل سيول جارفة وتصدع وإغلاق لبعض الشوارع الفرعية والرئيسية.
وقال مدير الأشغال العامة في الطفيلة المهندس ياسين البدارين ان العاصفة الرعدية أدت إلى تدفق المياه إلى عدة منازل في منطقة وادي زيد نتيجة عدم فاعلية العبارة الحالية، مشيرا الى انه جرى التنسيق مع وزارة الإشغال العامة والإسكان، لطرح عطاء توسعة لها ووضع حل جذري لتدفق المياه على منازل المواطنين.
ولفت إلى ان مياه الامطار التي تدفقت على الشارع الرئيسي جرفت كميات كبيرة من الطمم زاد ارتفاعها على خمسة أمتار عند مثلث منطقة البرنيس، فيما أدت انجرافات التربة والصخور إلى إغلاق طريق (الحبس باتجاه النمتة) علاوة على إغلاق شارع فلسطين وسط مدينة الطفيلة جراء تراكم الصخور والاتربة.
وبين المهندس البدارين إن آليات الاشغال العامة بالتعاون مع البلدية ومجلس الخدمات المشتركة والدفاع المدني، نفذت مع ساعات الفجر حملة نظافة واسعة استمرت عدة ساعات، وشملت الطرق والمناطق المتضررة جراء العاصفة الرعدية، وفتح الطرق التي أغلقت ، حيث استقبل المواطنين ساعات الدوام الرسمي دون عوائق مرورية كانت قد تشكلت على معظم الطرق الفرعية والرئيسية على شكل أكوام وبشكل لم تشهده المحافظة على مدار السنوات الماضية.
وأكد البدارين ان جميع الطرق الرئيسية في الطفيلة سالكة أمام حركة السير إلى جانب طريق الطفيلة باتجاه الكرك وطريق النمتة ومعظم الطرق في المنطقة الجنوبية من المحافظة خاصة باتجاه بصيرا والقادسية.
وأشار مدير زراعة الطفيلة المهندس بدر السعايدة، الى ان الأمطار التي عمت مختلف أنحاء المحافظة ستسهم في تحسين الموسم الزراعي ونجاح الزراعات الحقلية ولاسيما في المناطق الشرقية، ورفد مخزون المياه الجوفية والآبار وسد التنور.
(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news