jo24_banner
jo24_banner

بعد انتخابات النائب الاول لرئيس النواب:تنقلات بين الكتل وتأسيس كتلة للنواب الجدد

بعد انتخابات النائب الاول لرئيس النواب:تنقلات بين الكتل وتأسيس كتلة للنواب الجدد
جو 24 :
مالك عبيدات - مع اقتراب انعقاد الدوة العادية الثانية لمجلس النواب الثامن عشر في الثاني عشر من شهر تشرين الثاني القادم، بدأت بوادر التجاذب والتسخين تطفو على السطح في انتخابات النائب الاول لرئيس المجلس .

وبحسب مصادر نيابية، لا زالت قراءة المشهد الانتخابي ضبابية بشكل كبير لعدم وضوح موقف النواب انفسهم من المترشحين لموقع النائب الاول ، اضافة الى ان الكتل لم تحسم خياراتها بعد ، ولم يتوافق اعضاؤها على مرشح واحد ،وخاصة ان عملية اختيار النائب الاول تخضع عادة لتفاهمات وتوافقات وصفقات لها علاقة باختيار النائب الثاني والمساعدين و رؤساء الكتل الهامة في مجلس النواب .

المصادر ذاتها اكدت ان هناك اعادة تموضع للكتل ستعقب انتخابات النائب الاول والمساعدين وتوزيع اللجان ، وهذا ما تؤكده التحركات التي يجريها بعض النواب ، وبخاصة الجدد منهم لتشكيل كتلة جديدة ، وذلك بعد الخبرة التي اكتسبوها في الدورة العادية الاولى ، بعدما "فهموا اللعبة" على حد اعتقادهم .

سيبقى موقع النائب الاول هو محور السجال والتنافس والاستقطاب النيابي في المرحلة القادمة، بعد ان حسمت التعديلات الدستورية رئاسة المجلس بعامين .

يشار الى ان المرشحين لموقع النائب الاول لرئيس مجلس النواب هم النواب ( خميس عطية و احمد الصفدي و خالد البكار ونصار القيسي) .
 
تابعو الأردن 24 على google news