2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

رؤساء بلديات يستهجنون فرض ضرائب عليهم: كـ الاب يعطي ابنه مصروفه ثم يأخذه لشراء حاجياته

رؤساء بلديات يستهجنون فرض ضرائب عليهم: كـ الاب يعطي ابنه مصروفه ثم يأخذه لشراء حاجياته
جو 24 :
مالك عبيدات - انتقد رؤساء بلديات كبرى في الاردن تطبيق الحكومة قانون الضريبة على البلديات والمشاريع التي تعود لها، سواء من ناحيةتأخير انجازالمعاملات العائدة للبلديات بانتظار براءة الذمة أو من ناحية تحصيل مبالغ من البلديات لصالح الضريبة، لافتين إلى أن ذلك الأمر أصبح يشكل عائقا امام الاستثمار في مختلف المناطق.

وقالوا لـ الاردن 24 إن معاناة البلديات زادت في ظل تطبيق القرارات التي تفرض عليها من قبل الحكومة، لافتين إلى أن أي معاملة تجريها البلدية تحتاج إلى براءة ذمة من ضريبة الدخل.

وتساءلوا : "كيف يمكن أن يفهم أحدنا مطالبة دائرة رسمية بدفع ضريبة للحكومة، بالرغم من كون ميزانية البلديات تدخل في الموازنة العامة للدولة، الأمر هنا يشبه الأب الذي يعطي ابنه مصروفه، ثم يأخذ جزءا منه كي يشتري له طعامه وشرابه".

وأشاروا إلى أن موازنة البلدية لا يمكن أن تتحمل تطبيق مثل هذه القرارات لانها تعاني من العجز اصلا، فكيف لها ان تدفع الضرائب للجهة المسؤولة عنها.

وطالبوا رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ووزير البلديات المهندس وليد المصري والجهات ذات العلاقة باعادة النظر بهذا القرار الذي يعتبر مجحفا للجهة التي تقدم الخدمات للمواطنين.
تابعو الأردن 24 على google news