jo24_banner
jo24_banner

"الصحة" تغلق 22 مطعما وتتحفظ على 350 طنا من المواد الغذائية المتعفة

الصحة تغلق 22 مطعما وتتحفظ على 350 طنا من المواد الغذائية المتعفة
جو 24 :

أعلن وزير الصحة رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للغذاء والدواء د.عبداللطيف وريكات عن اغلاق وايقاف22 مطعما للطعام والحلويات والشاورما (مؤسسات غذائية )، ومشغلا لاعداد الطعام، ومن بينها بعض المطاعم الكبيرة، وذلك خلال اليومين الماضيين، اثناء انشغال المواطنين في نتائج الانتخابات البرلمانية.

وكان د.وريكات قد تابع عن كثب عملية التحفظ على ما يقارب من 1000 طن من المواد الغذائية والتي تعرضت للغرق خلال الامطار الغزيرة التي اجتاحت المملكة قبل اسبوعين، وادت الى انبعاث روائح كريهة من داخل هذه المستودعات حيث تبين ان 666 طنا من هذه المواد متعفنة.

وتم التحفظ على 350 طنا من تلك المواد وارسال عينات منها لمختبرات المؤسسة لاجراء الفحوصات المخبرية عليها، علما انه تم اغلاق المستودعات بالشمع الاحمر واحالة القضية برمتها للقضاء لاجراء اللازم.

وحسب وزارة الصحة تمت هذه العملية ليلة الانتخابات النيابية واثناء انشغال المواطنين بها، ما يؤكد ان الاجهزة الرقابية للمؤسسة العامة للغذاء والدواء اضافة للاجهزة الاخرى متنبهة تماما لاية محاولة للمساس بالامن الغذائي للمواطن، وفي الوقت نفسة تمت مداهمة 6 صيدليات ومستودعات ادوية قبل الانتخابات ب 48 ساعة في كل من عمان واربد والمفرق والرمثا، حيث وجدت لديها ادوية مزورة ومقلدة تحاول تهريبها، وهي عبارة عن ادوية لتثبيت الحمل واخرى للاجهاض. وقد تم مصادرة الادوية واحالة المخالفين للقضاء بعد اغلاق تلك الصيدليات بالشمع الاحمر .

تابعو الأردن 24 على google news