jo24_banner
jo24_banner

مؤشر البورصة يرتفع100 نقطة منذ بداية العام الحالي بنسبة5%

مؤشر البورصة يرتفع100 نقطة منذ بداية العام الحالي بنسبة5
جو 24 :

أغلق المؤشر العام للبورصة عند مستوى2058 متجاوزا بذلك مستويات مقاومة قوية مدعوما بارتفاع أحجام التداول في السوق منذ بداية العام ،حيث ارتفع المؤشر منذ بداية العام الحالي بمقدار100 نقطة مرتفعا بذلك بنسبة0ر5 بالمئة.
وقال الخبير المالي خالد ربابعة في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان ما يعزز الاتجاه الصاعد هو ارتفاع احجام التداول في كل مستوى مقاومة قد كسره المؤشر مما يعطي اشارات ايجابية لكي يكمل مساره للأعلى.
واضاف ان السوق يستهدف الآن مستوى2100 - 2130 نقطة على المدى المتوسط والقصير مع حدوث بعض موجات التصحيح القصيرة للأسفل والتي ستكون ايجابية لأداء السوق في المرحلة المقبلة بحيث تعطيه زخما جديدا بعد كل عملية تصحيح حيث اننا نسير الآن في الموجة الخامسة الممتدة من الموجة الرئيسية الأولى حسب نظرية "اليوت" .
وتوقع الربابعة خلال المرحلة المقبلة وبعد انتهاء الموجة الممتدة الصاعدة الحالية ان يواجه السوق موجة هابطة قصيرة تصحيحية تتكون من ثلاث موجات قصيرة، اثنتان هابطتان وواحدة مع الاتجاه الصاعد تكون مدتها من10-20 يوما ، ليدخل السوق بعدها في موجة ثالثة صاعدة متأثرا بنتائج الشركات السنوية وموسم التوزيعات النقدية ستعزز اتجاه السوق الصاعد خلال النصف الاول من العام الحالي.
وكان المؤشر العام لبورصة عمان اغلق في نهاية جلسته اليوم الاحد على ارتفاع بنسبة28ر0 بالمئة ليصل الى النقطة2058 مقارنة مع اغلاق الجلسة السابقة عند النقطة2052.
وقالت بيانات البورصة ان حجم التداول وصل الى14 مليون دينار في حين بلغ عدد الأسهم المتداولة3ر12مليون سهم تم تنفيذها من خلال5126عقدا.
ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة اسهمها والبالغ عددها129شركة مع إغلاقاتها السابقة، تبين ان42شركة أظهرت ارتفاعا في أسعار أسهمها، بينما انخفضت اسعار اسهم43شركة استقرت اسعار اسهم44شركة اخرى.
وكانت الشرق الاوسط للاستثمارات المتعددة, والتجمعات الاستثمارية المتخصصة, والعربية للمشاريع الاستثمارية , والدولية للاستثمارات الطبية, والشرق العربي للاستثمارات العقارية ابرز الشركات الرابحة، فيما كانت رم علاء الدين للصناعات الهندسية, والنموذجية للمطاعم, والانتقائية للاستثمار والتطوير العقاري, والانماء العربية للتجارة والاستثمارات العالمية, والتحديث للاستثمارات العقارية ابرز الشركات الخاسرة.
(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news