2024-10-01 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بدء العد التنازلي لانطلاق الدوري العربي للقفز عن الحواجز

بدء العد التنازلي لانطلاق  الدوري العربي للقفز عن الحواجز
جو 24 :
يضع الاتحاد الملكي الاردني للفروسية ومركز العريان للفروسية، خلال الايام القليلة المقبلة، اللمسات الأخيرة على برنامج التحضيرات الادارية والفنية، لإستضافة جولتين من الدوري العربي لفروسية القفز عن الحواجز (المؤهلة لبطولة كأس العالم في فرنسا 2018).
وتجري منافسات الجولتين على ميدان مركز العريان في مادبا، برعاية سمو الاميرة عالية بنت الحسين رئيسة الاتحاد الملكي الاردني للفروسية، حيث تقام الجولة الاولى من البطولة أيام الخميس والجمعة والسبت المقبلة، فيما تقام الجولة الثانية خلال الفترة ما بين 2- 4 تشرين الثاني المقبل.
وتعمل كوادر مركز العريان بكل جد واجتهاد، بمتابعة واشراف مؤسس ومالك مركز العريان للفروسية د. امجد العريان، من أجل تهيئة كل الظروف الملائمة التي من شأنها انجاح البطولة، وعكس صورو حضارية عن تميز الخبرات الاردنية في مضمار تنظيم الاحداث الرياضية الكبرى.
ويشارك في الجولتين فرسان يمثلون 17 دولة عربية وأجنبية هي: السعودية، الامارات، البحرين، الكويت، فلسطين، مصر، سورية، ليبيا، العراق، فنلندا، المانيا، فرنسا، ايطاليا، كندا، اليابان، ايران، اضافة الى الأردن.
واعلن الفارس المخضرم الكابتن هاني بشارات، عن مشاركته في منافسات جولتي الدوري العربي لفروسية القفز، المؤهلة لبطولة كأس العالم في فرنسا 2018، ومؤكدا ايضا مشاركة نجله الفارس الاولمبي ابراهيم بشارات الذي سبق وأن حاز على لقب الجائزة الكبرى ضمن مشاركته في جولات الدوري العربي، ضمن المحطة الثانية من النسخة الثامنة للدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز «الجائزة الكبرى».
وايمانا من القطاع الخاص بأهمية دعم البطولة، تصدت العديد من الشركات لتقديم الرعايات النقدية والعينية بهدف انجاح البطولة ابرزها شركة الشريف لتجارة السيارات، شركة زين، مستودع أدوية نيروخ، الشركة الوطنية لإدارة التأمينات الطبية «نات هيلث»، مستودع الأدوية الأردني، شركة مستحضرات فيشي Vichy، مختبرات ميدلاب، شركة فايزر كونسومر، الشركة العربية الحديثة، قهوة ديلماير، بنك عودة، فارمسي ون، Havens horse feed مركز الدكتور عبد الآله لطب الأسنان، ZenHR.
ويأتي تنظيم الاردن جولتين من الدوري العربي لفروسية القفز عن الحواجز بقرار من الاتحاد الدولي FEI، ودول المجموعة السابعة، تأكيدا لقدرة الأردن على استضافة مثل هذه البطولات وثقته بالكوادر الأردنية والمنشآت التي باتت تضاهي المراكز العالمية للفروسية، خاصة وأن الاردن قد سبق له ونظم هذه الجولات التي كانت من افضل واقوى الجولات ضمن دول المجموعة السابعة.
وبحسب تعليمات الاتحاد الدولي للفروسية، فإن الفائزين بكافة فئات البطولة سيحصلون على جوائز مالية تتراوح بين 1500 دولار، و4000 دولار للجائزة الكبرى، في حين يبلغ مجموع كافة الجوائز 70 الف دولار، اضافة الى سيارة ميتسو بيشي موديل 2016 ستمنح لأفضل فارس في البطولتين.
(الرأي)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير