jo24_banner
jo24_banner

"المهندسين" تنظم برنامج "هندس مهنتك" في جامعة البلقاء

المهندسين تنظم برنامج هندس مهنتك في جامعة البلقاء
جو 24 :
تحت رعاية نائب نقيب المهندسين م. خالد أبو رمان وعميد كلية الهندسة الدكتور حسين العفيشات، نظمت لجنة المهندسين الشباب في جامعة البلقاء التطبيقية-السلط، برنامجا تأهيليا لدخول سوق العمل بعنوان "هندس مهنتك"، بحضور ما يزيد عن 200 طالب وطالبة من كلية الهندسة. 

وقدم رئيس اللجنة المهندس أنيس حلواني، للمشاركين تعريفا شاملا حول النقابة والهيكل الاداري فيها والأنشطة والفعاليات التي تنظمها اللجان والشعب للمنتسبين. 

وأسدى م. الحلواني جملة من النصائح للمهندسين المشاركين قبل دخولهم لسوق العمل، مؤكدا أن اللجنة تحرص من خلال أنشطتها على تعميق التواصل بين النقابة والمنتسبين وايجاد الحلول للمشكلات التي تواجههم. 

وقدم م. ابو رمان عرضا حول الخدمات التي تقدمها النقابة لمنتسبيها من خلال صناديقها المختلفة كالتقاعد والتأمينات الاجتماعية والتأمين الصحي وبرامج التدريب وغيرها. 

كما قدم المهندس خالد طبلت،  شرحا تفصيليا حول افضل أفضل الممارسات في اعداد السيرة الذاتية وكيفية اجراء مقابلات العمل بشكل فعال. 

 وتخلل اللقاء محاضرة عرض فيها المحامي عمر الطويل تفاصيل عن قانون العمل المعمول به في المملكة وما للمهندس وما عليه تبعا لهذا القانون، وأهمية التزامه بواجباته لما يوفر له الحصول على حقوقه بشكل كامل. 

 يذكر أن النقابة تعمل على بناء شراكات وعلاقات تعاون مع مختلف المؤسسات والشركات في القطاعين العام والخاص بهدف تأمين فرص تدريب وتشغيل للمهندسين، حيث مكنت سياسة التدريب والتشغيل التي تتبعها النقابة العديد من المهندسين الشباب من القيام بأعبائهم المهنية وسهلت عليهم الانخراط في الأنظمة الهندسية المختلفة المعمول بها في المملكة.

 

  • المهندسين تنظم برنامج هندس مهنتك في جامعة البلقاء
  • المهندسين تنظم برنامج هندس مهنتك في جامعة البلقاء
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير