2024-10-01 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الدوري العربي للقفز عن الحواجز ينطلق غدا

الدوري العربي للقفز عن الحواجز ينطلق غدا
جو 24 :
اعلن مركز العريان للفروسية عن استعداده لنقل الجياد المشاركة في منافسات الدوري العربي للقفز عن الحواجز مجانا من كافة المراكز والاندية المشاركة في البطولة.
واشار مدير البطولة والرئيس التنفيذي لمركز العريان د. امجد العريان ان المركز سيقدم كافة التسهيلات التي من شانها انجاح البطولة ووضع كافة الخدمات والمرافق التي تم تجهيزها تحت خدمة البطولة والفرسان المشاركين حيث تم تجهيز 145 حظيرة مجهزة بكافة الخدمات وكاميرات المراقبة الى جانب وجود طاقم متخصص من الاطباء البيطرين للاشراف على الجياد 24 ساعة.
من جهة اخرى اكد د. العريان على ضرورة دعم المشاركة الفلسطينية التي تواجه العديد من التحديات حيث ابدى د. امجد العريان مدير البطولة كافة سبل الدعم لاستقبال الفارسة الفلسطينية ليالي المالكي واستضافتها من قبل المركز لمنحها فرصة المشاركة في الدوري العربي للقفز عن الحواجز.
في سياق متصل تنطلق اولى الجولات التي يستضيفها الاردن اعتبارا من الساعة العاشرة صباح يوم غد وتستمر حتى مساء السبت على ميدان مركز العريان للفروسية في مادبا بمشاركة واسعة من فرسان دول عربية واجنبية تصل الى 17 دولة مشاركة الى جانب كوكبة من فرسان الاردن الذين سينافسون على مختف المراكز والالقاب فيما يستضيف الاردن الجولة الثانية من الدوري العربي خلال الفترة من 2 الى 4 تشرين الثاني المقبل.
وأعلن مركز العريان منظم البطولة حالة الطوارئ منذ الاسابيع الماضية لضمان استضافة ناجحة حيث تم الاعلان عن اللجان العاملة في البطولة التي يرأس اللجنة المنظمة فيها رئيس لجنة القفز في اتحاد الفروسية الملكي حسين العرموطي فيما يتولى الرئيس التنفيذي لمركز العريان د. امجد العريان مهام مدير البطولة كما تم تكليف الحكم الدولي خالد الخطيب برئاسة لجنة التحكيم حيث يعتبر الدولي الخطيب من اقدر الحكام في المنطقة الذين يطبقون كافة التعليمات والقوانين الخاصة بالاتحاد الدولي للفروسية.
وتتكون كل جولة من جولات البطولة من عدة فئات، حيث تقام في اليوم الاول اربع فئات وهي 105 و120 و130 و140 سم وتبلغ جوائز كل فئة 1500 دولار، وتتواصل في اليوم الثاني البطولة للفئات 110 و120 سم، وتبلغ جوائزهما 1500 دولار، وفئة 130 سم تبلغ جوائزها 2000 دولار، اما فئة 145 سم المؤهلة للجائزة الكبرى فتبلغ جوائزها 2500 دولار. 
ويشهد اليوم الاخير من الجولة الاولى اقامة الفئات 110 و125 سم وتبلغ جوائز كل منهما 2000 دولار، وفئة 130 سم وتبلغ جوائزها 2500 دولار، فيما تقام الجائزة الكبرى والتي يصل ارتفاعها 160 سم وتبلغ جوائزها 4000 دولار اميركي.
تسويق محافظة مادبا
واكد د. امجد العريان ان وجود المركز الذي ستقام عليها منافسات البطولة في محافظة مادبا سيسهم في تسويق محافظة مادبا من خلال برنامج متكامل اعده المركز لعدد من الزيارات والرحلات الترفيهة التي ستبرمج للفرسان لزيارة مادبا والاطلاع على معالمها اذ ان واحد من اهداف استضافة البطولة هو ضرورة ربط الرياضة والسياحية وتسويقها امام ضيوف الاردن الذين يأتون اليوم كمشاركين في البطولات على امل ان يعاودوا الزيارة كضيوف وزائرين للمواقع السياحية والاثرية في الاردن خاصة وان محافظة مادبا تزخر بالعديد من المواقع الاثرية والسياحية التي تستحق ان تكون محط انظار العالم.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير