jo24_banner
jo24_banner

الخارجية الأميركية: مساعدات انسانية كبيرة للاجئين السوريين

الخارجية الأميركية: مساعدات انسانية كبيرة للاجئين السوريين
جو 24 : كشفت مساعدة وزيرة الخارجية الأميركية للاجئين والهجرة والسكان آن سي ريتشارد عن مساعدات انسانية اضافية "كبيرة" ستعلنها بلادها استجابة للحاجات العاجلة الناتجة عن الصراع في سوريا، وذلك في مؤتمر كبار المانحين الذي سيعقد بعد غد الأربعاء في الكويت برعاية الأمم المتحدة.
ودعت ريتشارد في مؤتمر صحفي عقدته في عمان مساء اليوم الاثنين الى ضرورة الالتفات للاجئين السوريين الموجودين خارج مخيم الزعتري، الذي زارته امس للمرة الأولى، رغم ان زيارتها هذه هي الثالثة للأردن منذ اندلاع الأزمة.
واشادت المسؤولة الاميركية بسياسة الحدود المفتوحة التي يتبعها الأردن مع اللاجئين السوريين الفارين من العنف في بلادهم، متمنية ان لا يقدم الأردن على اغلاق حدوده في حال لم يتلق الأردن مساعدات كافية بعد مؤتمر الكويت.
كما تمنت ان يتم الحصول على مساعدات ملائمة بعد المؤتمر، مؤكدة ان اميركا "ستفعل الكثير في الكويت لتحقيق مساهمات كبيرة فعلية للمنطقة".
من جهتها، اكدت مساعدة مدير الوكالة الدولية للتنمية الدولية "يو اس ايد" للديمقراطية والحروب والمساعدات الانسانية نانسي ليندبورغ، والتي تزور الأردن ايضا قبيل مشاركتها في مؤتمر المانحين في الكويت، ان الزيارة جاءت للاطلاع على الظروف الانسانية للاجئين السوريين في الأردن وفي شمال سوريا، مشيرة الى وجود 4 ملايين سوري داخل سوريا بحاجة للمساعدة اضافة الى مليوني نازح، و60 الف وفاة لغاية الان جراء الصراع في سوريا.
واوضحت ليندبورغ ان المهمة التي تقوم بها المسؤولتان الأميركيتان في هذا الصدد، هي تسليط الضوء على التزام الولايات المتحدة بخصوص الأزمة الانسانية السورية، لافتة الى ان بلادها وفرت 220 مليون دولار لغاية الآن استجابة لهذه الأزمة.بترا
تابعو الأردن 24 على google news