jo24_banner
jo24_banner

300 مليون يورو من البنك الأوروبي لتمويل مشاريع بالمملكة

300 مليون يورو من البنك الأوروبي لتمويل مشاريع بالمملكة
جو 24 :

يعتزم البنك الاوروبي لاعادة الاعمار تقديم مساعدات سنوية للقطاع الخاص الاردني بقيمة 300 مليون يورو لتمويل مشاريع استثمارية، مع التركيز على المشاريع المتوسطة والصغيرة.

وقال المستشار القانوني للبنك غاري ماكلين في لقائه رئيس جمعية رجال الاعمال الاردنيين حمدي الطباع بمقر الجمعية مساء اول من امس ان المساعدات ستقدم للقطاع الخاص لتمويل مشاريع الطاقة والمياه كأولوية وتسهيل قيام القطاع الخاص في الاردن بتنفيذ تلك المشاريع، مشيرا الى امكانية الاقراض بالتمويل الاسلامي إلى جانب الاقراض التجاري. واضاف ان البنك خصص صندوقاً استثمارياً بقيمة 2.5 مليار يورو لاربع دول في المنطقة: الأردن ومصر وتونس والمغرب، تقدم على خمس سنوات لتوفير الدعم لتنفيذ مشاريع في هذه الدول، مشيرا الى توجيه التمويل بناءً على المشاريع المؤهلة التي يتم تحديدها للاستفادة من الصندوق.

واعرب الطباع عن تقدير مجتمع الأعمال الأردني لإدارة البنك لافتتاح المكتب التمثيلي في عمان، أثر قبول الأردن عضواً في البنك اعتبارا من كانون الأول 2011، ما أهله للاستفادة من الخدمات التي يقدمها البنك، خاصة في مجال تنمية قدرات القطاع الخاص ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال المساعدة الفنية وتقديم التمويل اللازم للمشاريع المتوسطة والصغيرة.

وبين أن قبول الأردن عضواً في البنك واختياره للاستفادة من خدمات الصندوق الاستثماري تم استناداً الى قناعة المؤسسات التمويلية الدولية بأن الأردن وعلى الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة وحالة عدم الاستقرار السائدة في المنطقة يعد واحة استقرار وأمان ونقطة جذب استثماري في المنطقة وكونه بوابة لدخول أكبر الأسواق العالمية إلى جانب أسواق الدول العربية.
(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news