2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الجغبير: حصول "الاعتماد الوطني" على الاعتراف الدولي دعم للصناعة

الجغبير: حصول الاعتماد الوطني على الاعتراف الدولي دعم للصناعة
جو 24 :
اكد رئيس جمعية الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة المهندس فتحي الجغبير، ان حصول نظام الاعتماد الوطني على الاعتراف الدولي، من قبل منظمة الاعتماد الدولية للمختبرات سيمنح الصناعة الوطنية ميزة تنافسية جديدة ويعزز من تواجدها بالأسواق الخارجية.

وأعلن مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الدكتور حيدر الزبن، عن حصول نظام الاعتماد الوطني على الاعتراف الدولي، من قبل منظمة الاعتماد الدولية للمختبرات، موضحا ان ذلك سيوفر أكثر من 30 مليون دينار تقريبا بالسنة كانت تذهب خارج المملكة إلى هيئات الاعتماد في دول العالم.

وعبر الجغبير في بيان صحافي اليوم الثلاثاء ، عن تقديره للجهود التي بذلتها مؤسسة المواصفات والمقاييس لحصول الاعتماد الوطني على الاعتراف الدولي ما سيدعم الصناعة الوطنية ويعطيها حركة اكبر بالتواجد بالأسواق العربية والاجنبية، وخاصة تلك التي تطلب شهادات مطابقة.

واضاف، ان الاعتماد سيدعم الصناعة ويسهل حركة انسياب الصادرات ويحد من تكاليف باهظة بإعادة الاختبار والفحص والتقييم خارج المملكة للصادرات الوطنية كون تقارير الاختبار وشهادات المطابقة المرافقة لشحنات الصناعات الوطنية المصدرة للأسواق الخارجية مقبولة عالمياٌ، مشيرا الى وجود مختبرات داخل المصانع الاردنية وبخاصة الكيماوية والغذائية بالاضافة لمختبرات بعض المؤسسات الرسمية، مشيرا الى ان تقييم هذه المختبرات يتم بواسطة نظام الاعتماد الوطني وتمنح شهادة على الاوراق والمنتج ما يعطيها فرصة دخول الاسواق الخارجية من دون فحوصات اخرى.

واوضح المهندس الجغبير، انه بموجب شهادات الاعتماد الوطني ستمكن المنتجات الوطنية من دخول الاسواق الخارجية بلا اختبارات او فحوصات اخرى كونها تطبق الاجراءات الدولية بهذا الخصوص، علاوة على تقليل التكاليف المالية ومدة الفحص، حيث هذه الاجراءات دعما كبيرا للصناعة الوطني، على اعتبار ان نظام الاعتماد الوطني حاصل على الاعتراف الدولي.

--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news