2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

السميران: ضرورة توثيق الخطوط الخلوية للحفاظ على الأمن المجتمعي

السميران: ضرورة توثيق الخطوط الخلوية للحفاظ على الأمن المجتمعي
جو 24 : دعا محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران الى توثيق الخطوط الخلوية للمحافظة على الأمن المجتمعي.

وبين لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان اجراءات معاملات ترخيص محلات بيع الخلويات تسير حسب الاجراءات والقانون، وان المحافظة أخبرت أصحاب المحلات منذ شهر تموز الماضي بضرورة تصويب أوضاعهم وعدم بيع خطوط خلوية الا اذا تم الترخيص من المحافظة.

وأوضح ان المحل الذي لا يريد بيع خطوط خلوية، عليه تقديم تعهد بعدم البيع، حيث يتم اعادة فتح المحل لبيع الأجهزة الخلوية والاكسسورات المتعلقة بها، لافتا الى ان القانون سيطبق على الجميع، ويتعين على كافة أصحاب المحلات الالتزام به.

وقال رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم ان التعليمات التي نشرت في الجريدة الرسمية لسنة 2015 نصت على ضرورة التزام نقطة البيع بعدم بيع أي خطوط مدفوعة مسبقا للهواتف المتنقلة دون توثيقها من خلال إبرام عقد اشتراك وفقا للنموذج المعد من قبل شركات الاتصالات وتوقيعه من قبل المشترك.

كما أكدت التعليمات ضرورة إبراز البطاقة الشخصية أو شهادة التعيين للعسكريين بالنسبة للأردنيين، أما غير الأردنيين فيجب إرفاق العقد بتصريح عمل وجواز سفر ساري المفعول، أو إذن إقامة أو تأشيرة الدخول للمملكة للسائح، أو جواز السفر أو البطاقة الامنية بالنسبة لمواطني الدول المعفاة من تطبيق قانون الإقامة، أو أي وثيقة يتم الموافقة عليها من قبل وزارة الداخلية للأردنيين وغير الأردنيين مستقبلا، وحسب مقتضى الحال.

ونفذ اليوم الخميس عدد من أصحاب محلات بيع الخطوط الخلوية في الزرقاء اعتصاما في مجمع الأمير راشد احتجاجا على اغلاق محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران لمحلاتهم.

وطالب المعتصمون والذين زاد عددهم عن ثلاثين شخصا بإعادة فتح محلاتهم، بتأجيل تطبيق هذه التعليمات حتى بداية العام القادم.
تابعو الأردن 24 على google news