2024-05-14 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الشقران ينثر معلومات جديدة حول الفوسفات ..

الشقران ينثر معلومات جديدة حول الفوسفات ..
جو 24 : قال النائب احمد الشقران رئيس لجنة التحقيق النيابية في الفوسفات خلال مشاركته في ندوة بعنوان "بيع الفوسفات وتداعياتها"مساء السبت في مادبا أن غالبية أعضاء مجلس النواب تسير عكس مصلحة الوطن بكل مكوناته "

ولفت احمد الشقران أن قضية فساد ـ الفوسفات- أضاعت على الأردن مليار و200 مليون دينار حسب تقدير هيئة مكافحة الفساد.

وذكر الشقران أن رئيس مجلس النواب عمل ضد اعادة انتخابه رئيسا للجنة التحقيق الخاصة بالفوسفات، وذلك بسبب تدخله بلغة قاسية تجاه المجلس.
وأضاف أن انتخابه بالإجماع لرئاسة لجنة التحقيق لم يرض المكتب الدائم في مجلس النواب، حيث عمل على الإطاحة به، الشقران علل ذلك أنه لم يكن " على قد اليد مثلما هو الحال في اللجان الأخرى" في اشارة إلى منه الى سيطرة المكتب الدائم على كافة لجان التحقيق.

بينما قال رئيس النقابة المستقلة لعمال الفوسفات المهندس سليمان الجمعاني أن وليد الكردي عندما قدم لإدارة شركة الفوسفات جاء بحراسات وعندما زار المناجم لأول مرة زارها بطائرة وهليكوبتر عسكرية، والقوات فتشت القاعات خوفاً من استهدف وليد الكردي.وجاء بانطباع انه أمير.
الجمعاني اعتبر أن شركة الفوسفات سرقت بكل معنى الكلمة.

حيث تم بيع أسهم المكرمة الملكية الخاصة بالقوات المسلحة وللموظفين والبالغة 3% من أسهم الشركة لصالح شركة “قلوبل” المملوكة للكردي والذي يديرها عمر خليفة ابن شقيقة الكردي وذلك بصفقة مشبوهة، على حد قول الجمعاني.

وأشار الجمعاني إلى أن قطاع التعدين في الفوسفات مملوكة بنسبة 40% للكردي من خلال 3 شركات مملوكة له و أكبرها شركة "k".
تابعو الأردن 24 على google news