jo24_banner
jo24_banner

ابو السكر: انخفاض حادّ في الاستثمارات ضمن حدود الزرقاء.. ونحتاج 15 مليون سنويا

ابو السكر: انخفاض حادّ في الاستثمارات ضمن حدود الزرقاء.. ونحتاج 15 مليون سنويا
جو 24 :
مالك عبيدات - طالب رئيس بلدية الزرقاء، المهندس علي أبو السكر، رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ووزير البلديات المهندس وليد المصري بالاستجابة الى مطالب رؤساء البلديات الاردنية بتعديل نظام الابنية والذي سيسري العمل به بداية العام القادم.

وأضاف أبو السكر لـ الاردن 24 ان هناك انخفاضا حادّا في المشاريع والاستثمارات وبيع الاراضي الواقعة ضمن حدود بلدية الزرقاء، مشيرا إلى أن قطع الأراضي التي اشتراها المواطنون والمستثمرون للبناء عليها والتي تنحصر مساحتها بين (300-400) متر أصبحت "عمليا" دون فائدة، بسبب حاجتها إلى "التهوية، ومواقف المركبات".

وقال ان الحكومة معنيّة بتحمّل مسؤوليتها في دعم البلديات، خاصة وأن وزارة البلديات هي التي كانت تُعيّن لجان ادارة البلديات، متسائلا عن دور الوزارة في فرض الرقابة على عمل اللجان.

وأشار أبو السكر إلى أن البلدية تطلق حاليا حملة "رخص بيتك"، وتقوم بتقسيط الرسوم المترتبة على المواطنين لتشجيعهم على الترخيص قبل انفاذ القانون الجديد.

ولفت أبو السكر إلى أن البلدية تعاني عجزا كبيرا في موازنتها، حيث أنها تحتاج نحو 15 مليون دينار سنويا للقيام بمسؤوليتها تجاه المجتمع المحلي "وهي غير متوفرة بسبب تآكل الموازنة نتيجة الرواتب"، مشيرا الى موزانة البلدية تعتمد على حجم المشاريع لرفد موازنة البلدية وهي غير متوفرة حاليا.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير