jo24_banner
jo24_banner

وريكات: الوزارة لن تقبل اي عذر للتقصير

وريكات:  الوزارة لن تقبل اي عذر للتقصير
جو 24 :

التقى وزير الصحة الاستاذ د عبد اللطيف وريكات مع مدراء الادرات في وزارة الصحة وبحضور الامين العام للوزارة د ضيف الله اللوزي، وذلك في اطار سلسلة الاجتماعات التوجيهية والزيارات الميدانية الذي يعقدها الوزير مع الادرات كافة.

وتحدث وريكات عن تقديره لجهود العاملين في الوزارة من اطباء وطواقم طبية وتمريضية والكوادر الهندسية ومهن طبية مساندة وموظفين، وماتقوم به الوزارة من جهد كبير لخدمة المواطنين. واكد على ضرورة تطوير الاداء "وان المواطن يستحق ان نبذل من اجله كل الجهود وان خدمة المريض بجب ان تكون على اكمل وجه".

واضاف ان الانتاجية هي الميزان الاول للتقييم ويجب تشجيع التميز والمتميزين. واكد ان الدورات وعملية التعليم المستمر يجب ان تكون هدفا لتحقيق الغايات المرجوة منها لرفع مستوى الاداء ونوعية الخدمة للمريض.

واكد ان الموظف الذي يقوم بعمله ويتميز فيه سيجد كل الدعم من الوزارة والموظف الذي لا يقوم بمهام وظيفته لن يجد بعد النصح والتوجيه سوى العقوبة الرادعة، "فصحة المواطن وخدمته هي الاساس في عمل الوزارة".

وتحدث كذلك عن الانضباط الوظيفي وانه لن يقبل ان يؤثر نفر محدود على اداء الاغلبية المتميزة. واشار إلى انه يحترم اداء الكوادر الطبية ويقدر جهودها وانه لن يتوانى عن اتخاذ الاجراءات الضرورية لتلافي اية سلبيات نتشا خلال العمل. وان الاداء الفني المتميز يجب ان يقابله اداء اداري بنفس التميز.

واضاف ان الوزارة تسعى لتحسين البيئة الوظيفية والوضع المعيشي للموظفين، وهذا يفرض عليهم مزيدا من العطاء. واشاد بالاطباء الذين يصلون الليل بالنهار لخدمة المريض، وفي نفس الوقت سيجد من يقصر ان الوزارة ستتخذ العقوبات اللازمة ولا تقبل اي عذر للتقصير.

واستمع الى تقرير مفصل عن اعمال التمريض واشاد بالاداء المتميز للتمريض في وزارة الصحة وانه لن يقبل مطلقا ان بسيئ نفر قليل لهذه المهنة السامية. واكد انه يبذل جهودا كبيرة لتحسين اوضاعهم وفي المجالات كافة.

وكلف الوريكات كل مدير ادارة باعداد تقرير مفصل عن اداء ادارته وتصوراته واقتراحاته العملية، وكذلك آليات العمل اللازمة لتطوير الاداء في مديريته لتحسين مستوى الخدمة للمواطن. واستعرض مدراء الادارات الاجراءات المتخذة من قبلهم لمراقبة الاداء وتفعيل الاليات الرقابية.

وفي نهاية الاجتماع شكر الوريكات الادرات كافة على جهودها، واكد ان من لا يقوم بواجبه في تقديم الخدمة المتميزة لن يجد لنفسه مكانا في قيادة الهرم الاداري للوزارة.

تابعو الأردن 24 على google news