jo24_banner
jo24_banner

مخيم جديد لاستقبال اللاجئين السوريين في المفرق

مخيم جديد لاستقبال اللاجئين السوريين في المفرق
جو 24 :

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية انها شارفت على الانتهاء من تنفيذ مشروع مخيم جديد في منطقة مريجيب الفهود لاستيعاب عدد اكبر من اللاجئين السوريين.

وقال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة ان المخيم الجديد جاء بسبب التزايد الكبير في اعداد اللاجئين السوريين الذين يلجأون يوميا الى المملكة طلبا للامن والحماية والعيش الكريم.

وبين ان المساحة الاجمالية للمخيم الذي بدء العمل بتنفيذه في تشرين الثاني الماضي، تقدر بنحو 220 الف متر مربع ويتسع لـ 5 الاف لاجىء .

وقال انه جرى تنفيذ المخيم طبقا لاعلى المواصفات وضمن المعايير الدولية ويشتمل على عدد كبير من الابنية الجاهزة للايواء و4 مدارس للذكور والاناث ومستودعات رئيسية وفرعية ومكاتب ادارية اضافة الى بنية تحتية من الطرق والساحات وشبكات المياه والكهرباء ومحطة تنقية مياه عادمة.

وبين المصدر ان هذا المشروع جاء ثمرة للعلاقات الاخوية الطبية التي تربط المملكة بدولة الامارات العربية المتحدة وتتويجا للعلاقات المتينة بين القيادتين في البلدين الشقيقين حيث قامت دولة الامارات بتمويل المشروع بقيمة اجمالية بلغت 7 ملايين دينار اضافة الى تمويل عدد من مراكز الايواء المتقدمة التي كانت القوات المسلحة اقامتها في مواقع مختلفة بالقرب من الحدود مع سوريا بقيمة 700 الف دينار لاستقبال اللاجئين وتقديم المساعدات العاجلة لهم.

واشار المصدر العسكري الى ان دولة الامارات العربية المتحدة ستقوم بادارة المخيم حال الانتهاء من تنفيذه وبدء استقبال اللاجئين فيه. بترا

تابعو الأردن 24 على google news