2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

جامعيو الشوبك يطالبون بتعزيز خدمات النقل

جامعيو الشوبك يطالبون بتعزيز خدمات النقل
جو 24 : - شكا العديد من طلبة جامعة الحسين بن طلال والقاطنين في لواء الشوبك من ضعف خطوط المواصلات بين قرى الشوبك وجامعة الحسين، مطالبين هيئة تنظيم قطاع النقل بحل تلك المشكلة، إضافة لتوفير خصم لطلبة قرى الشوبك أسوة ببعض مناطق المحافظة.

وكان عدد من طلبة جامعة الحسين من سكان الشوبك شكوا لـ (بترا) اليوم الأحد، من عدم توفر مركبات كافية لنقلهم وإيصالهم لمواقع سكنهم في قرى لواء الشوبك والتي تبعد ما يقارب 60 كيلومترا عن الجامعة، موضحين أن 9 مركبات تعمل على خط الشوبك / معان وهي غير كافية لاستيعاب طلبة الشوبك الجامعيين في الذهاب والإياب.

وأضافوا أن المشكلة تتفاقم ساعات المساء إذ لا تتوفر مواصلات كافية ما يكبدهم أعباء إضافية للوصول إلى مناطق سكناهم، إلى جانب أن بعض سائقي الباصات يقومون بزيادة الحمولة ما يعرض أرواح الطلبة للخطر.

كما طالبوا بشمولهم بالخصم التشجيعي الذي تقدمه هيئة قطاع النقل لطلبة الجامعة في القرى الغربية لمحافظة معان والذي يصل إلى 50 بالمئة، لكونهم أكثر فئة تستخدم الباصات بشكل يومي ذهابا وإيابا من الشوبك إلى معان.

وقال مدير مكتب هيئة تنظيم قطاع النقل في معان سليمان النوافلة انه يوجد تسع مركبات ركوب متوسط بسعة 23 راكبا تعمل على مسارات مختلفة تغطي قرى الشوبك وصولا إلى معان، وأن هذه المركبات تغطي المنطقة، ولذا تعتبر الخطوط مكتفية بحسب الدراسات الميدانية التي تعدها الهيئة بالمحافظة .

وأضاف أن الهيئة وبالتعاون مع الجهات المعنية تعمل على متابعة المركبات من حيث التزامها بالحمولة المقررة حرصا على سلامة الركاب فيها، مشيرا إلى أن الهيئة تتابع بشكل يومي القضايا المتعلقة بالنقل على خط الشوبك/ معان، وأنها منحت المركبات تصريح بالوصول إلى مجمع جامعة الحسين وكلية التمريض ونقل الطلبة إضافة إلى توفير مركبة على ذلك الخط لنقل الطلبة من مجمع الجامعة بعد انتهاء ساعات الدوام الرسمي.

وبين أن ما يحصل هو حالات فردية وأن أي طالب بإمكانه الحصول على الخدمة على ذلك الخط لكون المركبات كافية إلى جانب استمرار عملية النقل حتى الساعة الخامسة مساء من مجمع جامعة الحسين.

ولفت النوافلة إلى أن الهيئة تعمل على إعداد دراسة لشمول طلبة الشوبك الجامعيين بالدعم الذي تقدمه الهيئة للطلبة الجامعيين، وأنه يوجد حاليا إجراءات فنية وإدارية لدى الهيئة لإدراج طلبة المناطق الأخرى في محافظة معان بخدمة " خطوط نقل الاستثمار" ، مبينا أن طلبة بعض المناطق شملهم الدعم وأن الهيئة تسعى لشمول باقي المناطق تدريجيا.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير