jo24_banner
jo24_banner

ادوية مهربة لبناء الاجسام

ادوية مهربة لبناء الاجسام
جو 24 :

أعلن وزير الصحة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور عبد اللطيف وريكات، اليوم الخميس، الكشف عن شبكة تهريب أدوية للأردن تستخدم لبناء عضلات الشباب الذين يرتادون الأندية الرياضية.


وقال الدكتور وريكات في تصريحات صحفية: "إن فرق التفتيش في المؤسسة العامة للغذاء والدواء قامت بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة بالقبض على الشبكة التي تقوم بتوزيع أدوية مهربة تحتوي على هرمونات على شكل حقن وحبوب على الأندية الرياضية.


وأوضح أن هذه الأندية تعطي الأدوية للشباب الذين يتدربون فيها بحجة بناء عضلات أجسامهم.
وأكد الدكتور وريكات خطورة الهرمونات على صحة الشباب الذين يتعاطونها، مهيبا بهم عدم تعاطي مثل هذه الهرمونات التي تعرض حياتهم للخطر.


وفي التفاصيل الدقيقة، فقد قامت الفرق التفتيشية في المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة بمتابعة مدرب في احد نوادي اللياقة البدنية في غرب عمان بشكل حثيث وتم ضبطه وهو يقوم بإعطاء الإبر للشباب الذين يرتادون النادي وقاد ذلك للكشف عن شبكة تضم مجموعة من الأشخاص يهربون الأدوية من دول عدة إلى الأردن لتوزيعها على أندية اللياقة البدنية.
وأكد الدكتور وريكات أن لا تهاون مع مثل هذه المخالفات التي تشكل خطرا على الصحة، لافتا إلى أنه تم التحفظ على كميات كبيرة من الأدوية المهربة، وتمت إحالة المتورطين في العملية إلى النائب العام.
(الغد)

تابعو الأردن 24 على google news