jo24_banner
jo24_banner

عطاءات بـ31 مليون دولار لبناء وإعادة تأهيل المدارس

عطاءات بـ31 مليون دولار لبناء وإعادة تأهيل المدارس
جو 24 :

 أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة الأشغال العامة والإسكان التعاقد على 31 مليون دولار لبناء مدرسة واحدة وتوسعة 61 مدرسة أخرى في مناطق مختلفة من الأردن. ويشار الى أن هذه هي المرحلة النهائية من مشروع بناء وإعادة تأهيل المدارس في الأردن بقيمة 199 مليون دولار. وتحت هذا المشروع، والذي بدأ عام 2006 ، قامت الUSAID بتمويل بناء 27 مدرسة جديدة وأعادت تأهيل 32 مدرسة أخرى حتى الآن. ومع نهاية هذا المشروع في العام 2013، من المتوقع ان يصل عدد المستفيدين من هذا المشروع 100 ألف طالب ومعلم في مختلف محافظات المملكة. 

و قال سفير الولايات المتحدة ستيوارت جونز، "مع أننا هنا لإعلان اطلاق المرحلة الأخيرة من هذا المشروع، فانني أود أن أشير الى أن الولايات المتحدة ستستمر بدعم الأردن لتحسين نوعية التعليم الأساسي في المدارس الحكومية ، حيث أن استمرار الاستثمار في التعليم تشكل أساس مستقبل أفضل للأردن".

كما أشار وزير الأشغال العامة والإسكان، معالي المهندس يحيي الكسبي، إلى أن هذا العمل "سينفذ مباشرة من خلال وزارة الأشغال العامة والاسكان، حيث ستمنح كافة عقود البناء والإشراف على البناء بقيمة 31 مليون دولار لشركات المقاولات الأردنية ".

وقالت رئيسة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية السيدة بيث بيج أن "الوكالة تؤمن بأن مشاركة الشركات الأردنية في هذا المشروع أساسي لتحقيق النجاح والاستدامة. كما يقدم هذا المشروع فرصة قيمة لتوسيع شراكتنا مع المؤسسات المحلية والحكومة الأردنية".

ويذكر أن استثمار الوكالة في تحسين البنية التحتية للمدارس يكمل المساعدات الفنية التي تقدمها الوكالة لوزارة التربية و التعليم لتحقيق بعض الأهداف الرئيسية ضمن برنامج مشروع تطوير التعليم نحو اقتصاد المعرفة، وتحديدا في مجالات تعليم الطفولة المبكرة، والتنمية المهنية، وتنمية الشباب و تطويلر الأداء والمتابعة والتقييم. وتدعم الوكالة خطط الإصلاح التي تنفذها وزارة التربية منذ العام 2003 وذلك من خلال برامج تتماشى بشكل وثيق مع استراتيجية ورؤية الوزارة.

تابعو الأردن 24 على google news