jo24_banner
jo24_banner

انقاذ 250 شخصا حاصرتهم الثلوج والسيول

انقاذ 250 شخصا حاصرتهم الثلوج والسيول
جو 24 : صرح العقيد فريد الشرع مدير الاعلام الناطق الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني أن فرق الدفاع المدني المنتشرة في 163 موقعا في مختلف محافظات المملكة عملت خلال اليومين الماضيين على إنقاذ أكثر من250 شخصا حاصرتهم الثلوج والسيول في محافظات الجنوب حيث قامت بإخلائهم الى أماكن آمنة, وتم التعامل مع العديد من حالات شفط المياه التي داهمت المنازل في مناطق مختلفة ,في حين تم نقل 21 حالة غسيل كلى الى المستشفيات القريبة.

ومن جهة أخرى جدد العقيد فريد الشرع تأكيده على الإخوة السائقين ضرورة عدم الخروج بالمركبات خلال ساعات الصباح الأولى تفادياً لحدوث الانزلاق وتدني مدى الرؤية الأفقية وبالتالي وقوع الحوادث لا قدر الله.

كما دعا الشرع الى ضرورة الاستخدام الآمن والصحيح لكافة وسائل التدفئة وخاصة المتنقلة منها التي تعمل على الوقود وعدم وضعها في الممرات الضيقة أو بالقرب من الأثاث وضرورة توفير التهوية اللازمة للمنزل بين الحين والآخر لتلافي خطر الاختناق ،مشيرا الى خطورة ترك الأطفال وحدهم في المنزل وضرورة مراقبتهم وعدم السماح لهم باللعب بالقرب من المدفأة.


ونوه العقيد الشرع لخطورة الحفر الإنشائية نظراً لتحولها إلى مصائد للأشخاص في حال تجمع مياه الأمطار داخلها وأكد على ضرورة قيام المشرفين على الأعمال الإنشائية بوضع الإرشادات التحذيرية وحواجز مرئية للجميع على جوانب الحفر الإنشائية منعاً لتعريض حياة الأشخاص للخطر.

ودعا العقيد الشرع المواطنين الى عدم التردد بالاتصال بغرف عمليات الدفاع المدني على الأرقام المجانية (911) داخل محافظات الوسط و(199) في باقي المحافظات عند الحاجة.
(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news