2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اسعار الألبسة و الأحذية تواصل انخفاضها

اسعار الألبسة و الأحذية تواصل انخفاضها
جو 24 :
قالت النقابة العامة لتجار الالبسة و الاحذية إن أسعار الألبسة انخفضت بنسبة 3.5% بينما انخفضت أسعار الأحذية بنسبة 1.9% ، وذلك بناء على التقارير الصادرة لشهر تشرين أول.

وسجلت أسعار الالبسة انخفاضا متواليا خلال الشهور العشرة الأولى من هذا العام محققة انخفاضا نسبته 3%، وسجل هذا التراجع رغم ارتفاع الكلف التشغيلية؛ حيث ارتفعت أسعار النقل بنسبة 11% وارتفعت الايجارات العقارية بنسبة 2.5% و هي من اهم الكلف التشغيلية التي تدخل في تجارة الملابس و الأحذية.

وأشارت النقابة في تصريح صحفي إلى أن القطاع خضع منذ بداية العام لرسم الخدمات الجمركية والذي بلغت نسبته 5% من أجمالي قيم المستوردات، كما لم يتمكن القطاع من نقل هذا العبء للمستهلك بسبب التراجع الحاد في الطلب، والذي عكسته القوة الشرائية الضعيفة.

ولفتت النقابة إلى أن في هذا دلالة قاطعة على الخلل الذي ينتج بسبب السياسات الحكوميه التي لا تسير في صالح القطاع، حيث طالب التجار بضرورة إعادة النظر في الحمل الضريبي الذي يشمل سلع القطاع.

وقالت النقابة إنها قام بجمع بيانات نشاط القطاع في مختلف محافظات المملكة لتقدم تقريرها مع نهاية السنة، واضعين مسببات التراجع و توزيعه جغرافيا.

 
تابعو الأردن 24 على google news