jo24_banner
jo24_banner

مدير الأشغال العامة: الوضع في الطفيلة "كارثي"

مدير الأشغال العامة: الوضع في الطفيلة كارثي
جو 24 : قال رئيس بلدية الطفيلة الكبرى المهندس خالد الحنيفات أن شدة وغزارة الامطار فاقت التوقعات، ولم يعد بمقدور اجهزة البلدية والاشغال العامة تلبية الاحتياجات الطارئة للطرقات، في اشارة الى انهيارات واسعة على طريق مدينة الطفيلة الدائري بطول قرابة اكثر من كيلو متر ونصف.

وشكلت السيول الناجمة عن غزارة الامطار ارباكا لحركة المرور على الطرق الرئيسة في محافظة الطفيلة أمس.

ومثـّلت التجمعات الكبيرة للمياه على طرقات رئيسة في الطفيلة والعين البيضاء وعلى طرقات رابطة بين مركز المحافظة وقرى متعددة تحديا جديا للسائقين.

وقال المهندس الحنيفات ان الانهيارات التي لم تشهدها الطفيلة في تاريخها الى جانب تدفق السيول مع الطرقات الرئيسة والفرعية التي جلبت الطمي والحجارة ما ادى الى اغلاقات خطرة على كثير من طرقات الطفيلة والعيص والعين البيضاء.

رئيس البلدية قال ان أجهزة الاشغال العامة والبلدية تعملان بفعالية الى جانب اجهزة الدفاع المدنين لكن قوة الامطار وتعدد الاضرار على الطرقات حال دون تلبية عاجلة لفتحها وخدمة المواطنين على جناح السرعة.

واشار مدير الاشغال العامة المهندس ياسين البدارين الى وضع «كارثي» في الطفيلة وقال إن انهيارات الطريق الموازي تخلف من حين لآخر كميات من الطمي والطين بارتفاع اربعة أمتار على الاقل على الطريق الرئيس في مدينة الطفيلة، تعمل الاليات تباعا على ازالتها لتوفير حركة آمنة للمركبات.

واشار الى ان كميات الامطار غير المسبوقة ادت الى هذه الانهيارات على طرقات رئيسة في الطفيلة وارويم وبين الكرك والطفيلة، الى جانب ضعف القدرة الاستيعابية لشبكات التصريف فيها، ما ادى الى فيضانات متعددة.



(الرأي)
تابعو الأردن 24 على google news