2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ارتفاع اسعار البطاطا يحول دون قدرة الأردنيين على شرائها.. وابو حماد: ستنخفض

ارتفاع اسعار البطاطا يحول دون قدرة الأردنيين على شرائها.. وابو حماد: ستنخفض
جو 24 :

إحسان القاسم- سجلت أسعار الخضار في أسواق المملكة ارتفاعات متتالية، مما شكل عبء على المواطنين وحال دون تمكن العديد من الأسر من شراء احتياجاتها.


وقال مواطنون انه ومنذ دخول الشهر الحالي ارتفعت أسعار العديد من الاصناف مقارنة بالفترة التي سبقتها وأن الارتفاعات كانت بشكل كبير وغير مبرر.

ويقول المواطن موسى النمر إن أسعار الخضروات خاصة البطاطا والخيار ارتفعت بنسب كبيرة، اذ وصل سعر كيلو الخيار إلى 75 قرشا فيما ارتفعت البطاطا الى حوالي الدينار وربع متسائلا عن صمت الحكومة تجاه هذه الارتفاعات غير المبررة ودعا النمر الحكومة لاتخاذ إجراءات للحد من هذا الارتفاع لما له من أثار سلبية على الأمن المجتمعي نتيجة عدم قدره العديد من الأسر تلبية ابسط احتياجاتهم من الخضار.

و أرجع صاحب محل خضار وفواكه اياد منصور عمر ارتفاع بعض اصناف الخضار الى ارتفاعها في السوق المركزي، قائلا ان تاجر التجزئة يكون مجبرا على رفع الاسعار في حال شراءه المنتج بسعر مرتفع اساسا.

من جهته قال نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه الاردنية سعدي أبو حمّاد ان اسعار البطاطا شهدت ارتفاعات متتالية وبشكل غير مسبوق موكدا على انها سوف تشهد انخفاضا ملحوظا في الفترة المقبلة بسبب بدء انتاج المحصول الاردني والذي سيسهم في الحد من ارتفاع اسعاره.

واضاف ان الفترة المقبلة ستشهد انخفاض في مختلف اسعار الخضروات نتيجة بدء توريد محصول غور الأردن الى الاسواق.

 

 
تابعو الأردن 24 على google news