jo24_banner
jo24_banner

مجلس الشورى يثني على قرار مقاطعة الانتخابات

مجلس الشورى يثني على قرار مقاطعة الانتخابات
جو 24 :

التئم مجلس الشورى السادس في جلسته العادية رقم 14/1334 ، وبعد الاستماع لكلمتي رئيس مجلس الشورى والسيد الأمين العام ناقش المجلس التقرير الإداري والتقرير المالي وأقرها بأغلبية الحضور ثم تلي التقرير السياسي والموقف من العملية السياسية، وبعد نقاش مستفيض من قبل أعضاء المجلس خلص المجلس الى ما يلي:
1. أشاد أعضاء المجلس بجهود الأمانة العامة وجهودها خلال العام المنصرم، طالبين منها تكثيف الجهود لرفع وتيرة الحراك الشعبي من أجل الوصول الى إصلاح حقيقي يعيد السلطة للشعب .
2. أثنى المجلس على صوابية قرار مقاطعة الانتخابات النيابية حيث تأكد لديه ما كان يتوقع من تلاعب في النتائج وتدخل صارخ لتحديد النهايات ومخالفات فاضحة وتضارب في إعلان النتائج مما يؤكد على أن الوعود الرسمية بنزاهة الانتخابات لن تتعد أن تكون فقاعات لا تغني ولا تسمن من جوع، كما يؤكد أن قانون الصوت الواحد المجزوء، لا يمكن أن ينتج إلا مجلساً مكوناً من أفراد مشتتين بلا برامج أو خطط لن تنفع البلاد بشيء وأن كل عمليات التجميل المشوهة للقانون لن تقود إلا لمزيد من الاحتقان والتشتيت ونزع الثقة .
3. تأكيد المجلس على قراره بالاستمرار بفعاليات ونشاطات العملية الإصلاحية حتى يتحقق الإصلاح المنشود بتعديلات دستورية على قاعدة أن يكون الشعب مصدر السلطات ويشكل حكومته البرلمانية بعد إعداد قانون انتخاب يرضى عنه جميع فئات الشعب الأردني السياسي والحراكي والإصلاحي .
4. ثمن المجلس ثورات الشعوب العربية التي أدت الى الخلاص من الأنظمة الظالمة المستبدة حيث حصلت هذه الشعوب على حريتها وكرامتها وسلطتها المسلوبة مما دعم وجود أنظمة جديدة ذات مرجعية شعبية أرجعت للأمة العربية دورها التاريخي والعالمي .
5. تكليف المكتب التنفيذي للتشاور مع شركائنا في الحراكات الإصلاحية لتقديم رؤية لمرحلة ما بعد الانتخابات ولتحديد موقف واضح من العملية السياسية والرؤية المستقبلية للحراك الإصلاحي والآليات التي سيتم استخدامها .

عمان في 21 ربيع الأول 1434 هـ رئيس مجلس الشورى
الموافق 2/ 2 / 2013م م. علي ابو السكر

تابعو الأردن 24 على google news