2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

رمان ل الاردن ٢٤: اسعار المركبات الهجينة سترتفع ٢٥٪..والمالية تلتزم الصمت!

رمان ل الاردن ٢٤: اسعار المركبات الهجينة سترتفع ٢٥٪..والمالية  تلتزم الصمت!
جو 24 :
مالك عبيدات -  قال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة نبيل رمان انه في حال قامت الحكومة بالغاء الاعفاء الممنوح للمركبات الهجينة فان اسعارها سترتفع الى 25% ، مشيرا الى ان القرار سينعكس سلبا على خزينة الدولة .

وقال ان حوالي 50 الف مركبة تم التخليص عليها للسوق المحلي منذ بداية العام الحالي نصفها من فئة المركبات الهجينة مشيرا الى ان هذا النوع من المركبات يشهد اقبالا ملحوظا .

و قال تجار ومستوردين في المنطقة الحرة ان  حالة من الترقب والارباك والقلق  نتيجة عدم اعلان الحكومة عن تمديد قرار الشطب والاستبدال لانه في حال عدم التمديد سيعرضهم لخسائر كبيرة، وذلك لتعاقدهم على استيرد كميات منها لبيعها بالسوق المحلي .

من جانبها ترفض وزارة المالية الاجابة عن الاسئلة الموجهة لها من قبل  الاردن 24 حول دعوات تمديد قرار الشطب والاستبدال الخاص بمركبات "الهايبرد"  من الضريبة الخاصة على المبيعات .

وبالرغم من الاتصالات المتكررة مع الوزارة ومع الناطق الرسمي  الا اننا لم نتلق  اية اجابة ...

وفي اتصال هاتفي مع الناطق الاعلامي بالوزارة انس القطاطشة اجاب انه سيرسل السؤال لوزير المالية عمر ملحس بواسطة البريد الالكتروني والرد على الاسئلة الموجهة له حول هذا الموضوع .

يشار الى ان الحكومة تمنح اعفاء ضريبيا للمركبات الهجينة تخفض بموجبه نسبة الضريبة الخاصة على هذه الفئة الى 25% بدلا من 55% كما تخفض نسبة الضريبة على المركبات التي تشطب مقابل استبدالها بمركبات هايبرد الى 12,5% بدلا من 40% من القيمة.
 
تابعو الأردن 24 على google news