jo24_banner
jo24_banner

"تنسيقية المعلمين والتربية" تبحث ملف امتحان الثانوية العامة اليوم

تنسيقية المعلمين والتربية تبحث ملف امتحان الثانوية العامة اليوم
جو 24 :

تبحث اللجنة التنسيقية المشتركة بين نقابة المعلمين ووزارة التربية والتعليم اليوم، ملف امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي"، والوقوف على تفاصيل المقترح الجديد وحيثيات تطبيقه، ومناقشة أي مقترحات أخرى، بحسب الناطق الإعلامي للنقابة أيمن العكور.


وأوضح العكور، لـ"الغد" أمس، أن النقابة سارعت ودعت إلى اجتماع اللجنة التنسيقية للتباحث في ملف الثانوية العامة، مستنكرا "تجاهل" الوزارة للنقابة و"عدم" وضعها بشأن مقترح تطوير الامتحان وعقده مره واحدة في كل عام. وأكد رفض النقابة لأي مقترحات أو توجهات لتقسيم الامتحان على عامين، لافتا إلى أن موقف النقابة من هذا الأمر "قطعي وحاسم، نظرا للعواقب الاجتماعية والاقتصادية والنفسية الوخيمة التي سيتركها مثل هذا القرار". وقال العكور إن من شأن المقترحات التي يتم تداولها بتقسيم امتحان التوجيهي أن يؤثر على شريحة معلمي تخصص المعلوماتية وتحويلهم إلى البطالة في هذا التخصص.


من جهة ثانية، بين أن ملف النقابة الذي سيتم بحثه مع الوزارة مفصل، موضحا أن هناك العديد من القضايا التربوية والمعلمين التي سيتم بحثها في نفس الاجتماع، منها ما يتعلق بحقوق معلمي التعليم الإضافي وإجازات هذه الفئة، وعدم احتسابها، والتأخر في صرف الرواتب المستحقة لهم، فضلاً عن قضية إنهاء عقد عمل المعلم الإضافي.


وأشار إلى أن هذا الامر بمثابة "اعتداء" على حقوقهم خلافا لما في قانون وزارة العمل، إضافة إلى "تدني" دخول معلمي الإضافي، والتي تعتبر "أدنى من الحد الأدنى للأجور".


من جانب آخر، قال العكور إن مجلس النقابة سيجتمع يوم غد مع وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات، لاستكمال بحث المواضيع المتعلقة بالإجازات المرضية والتأمين الصحي الخاص بالمعلمين.
(الغد)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير