2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"ميريديث كوربوريشن" تشتري "تايم انك" بـ 2,8 مليار دولار

ميريديث كوربوريشن تشتري تايم انك بـ 2,8 مليار دولار
جو 24 :
اشترى تكتل "ميريديث كوربوريشن" الإعلامي، بدعم من الأخوين كوخ الثريين والشهيرين بدعم القضايا الخاصة، شركة "تايم انك" مقابل 2,8 مليار دولار، ما ينهي أزمة طويلة حول مستقبل الشركة الأم التي تملك شبكة "سي ان ان".

وبدأت شركة تايم، التي تنشر أيضا مجلتي "فورتشن" و"سبورتس ايلاسترايتد"، البحث عن مستثمر للشراء منذ اواخر العام الماضي، قبل أن تستسلم قبل بضعة أشهر فاتحة الباب على مصراعية أمام أي احتمالات أخرى.

وأعربت "ميريديث" عن اهتمامها بشراء "تايم" بداية هذا العام ثم تخلت عن الفكرة بعد فشلها بجمع التمويل اللازم.

وأعلنت "تايم" في تشرين الأول عن خطة طموحة لزيادة العائدات تضمنت التركيز بشكل أقل على صحافة المجلات وأكثر على النشاطات الرقمية.

ووافق مجلس إدارة الشركتين على الصفقة التي من المتوقع أن يتم وضع اللمسات الأخيرة عليها في الفصل الأول من العام 2018، بحسب بيان "ميريديث".

وتتضمن العملية التجارية دفع 1,7 مليار دولار مقابل أصول الشركة، بالاضافة إلى أكثر من مليار دولار كدين، فيما دفعت مؤسسة "كوخ ايكويتي ديفلوبمنت" 650 مليون دولار.

وقال رئيس مجلس ادارة "ميريديث كوربوريشن"، ستيفن لايسي،: "نحن نعمل على خلق شركة إعلامية متقدمة تخدم 200 مليون مستهلك اميركي عبر منصات رائدة في مجال الصناعة الرقمية والتلفزيون والمطبوعات والفيديو والهاتف المحمول والشبكات الاجتماعية وتهدف الى تحقيق النمو".

وسينجم عن هذه العملية شركة بمداخيل مشتركة تبلغ 4,8 مليار لعام 2016، منها 2,7 مليار من عائدات الاعلانات مع ما يقارب 700 مليار من عائدات الاعلانات الرقمية.

وتتوقع "ميريديث" اقتصادا في النفقات يراوح بين 400 و500 مليون دولار في العامين الأولين بفضل مبدأ التعاون جميع الفروع، وتضم محفظة ميريديث 17 محطة تلفزيونية محلية داخل الولايات المتحدة، اضافة الى مطبوعات تغطي حقول الاعتناء بالمنازل والحدائق والأمومة واللياقة ووسائل الترفية
تابعو الأردن 24 على google news