2024-05-13 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

االموت يغيب الفنان نادر عمران

االموت يغيب الفنان نادر عمران
جو 24 :

غيب الموت مساء امس الاثنين الفنان المخرج نادر عمران مؤسس ورئيس فرقة فوانيس المسرحية ومدير مهرجان أيام عمان المسرحية عن عمر يناهز 62 عاما قدم فيها العديد من الابداعات الفنية في مجال الدراما وخصوصا المسرح الذي كان له دور كبير في إثراء الساحة المسرحية الفنية الاردنية.

وتم تشييع جثمانه بعد صلاة ظهر اليوم الثلاثاء الى مقابر سحاب.

وقال نقيب الفنانين ساري الاسعد لوكالة الانباء الاردنية(بترا) اليوم الثلاثاء، إن الفنان نادر عمران، فنان خسرته الساحة الفنية ويعد احد اعمدة فرقة فوانيس الذي كان احد مؤسسيها، وكان للفرقة لها صولات وجولا وقدمت عددا كبيرا من الاعمال التي كان لها اثرا كبيرا في اثراء الساحة الفنية الاردنية.

وأضاف الاسعد "إننا كفنانين نعزي انفسنا ونعزي شقيقته زميلتنا الفنانة نادرة عمران بهذا الفقد، ونسال المولى عز وجل لفقيدنا الرحمة".

يذكر أن الفنان نادر عمران مخرج وكاتب ومن مواليد عام 1955، نال شهادة البكالوريوس في الفنون المسرحية من أكاديمية الفنون في مصر عام 1979،وهو عضو في نقابة الفنانين الاردنيين، ومن المؤسسين لمهرجان المسرح الاردني، وشارك في مؤتمرات ومهرجانات عربية عديدة، منها ملتقى المسرح الأوروبي، ومهرجان لندن المسرحي LIFT، ومهرجان زيورخ، ومهرجان كييف.

وقدم الفنان الراحل ما يزيد على 15 عملا مسرحيا إخراجا وكتابة وإعدادا، منها "حياة لاجل الموت" عام 1995 و"طيبة تعد الى السماء"، و"جسر العودة" عام 2012.

كما قدم عمران العديد من الدراسات ومنها "تاريخ المسرح في الأردن" للموسوعة العالمية للمسرح، ودراسة عن الفرق المسرحية المستقلة في المنطقة العربية لمهرجان لندن المسرحي، ودراسة عن أهم التجارب المسرحية في الأردن لمهرجان أيام قرطاج المسرحية، ودراسة عن القضية الفلسطينية في المسرح الأردني.


تابعو الأردن 24 على google news