2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ضبط 91 تنكة زيت مغشوش في اربد

ضبط 91 تنكة زيت مغشوش في اربد
جو 24 :
ضبطت كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء في اقليم الشمال بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة والامن الوقائي في شرطة اربد مساء اليوم 91 تنكة زيت مغشوش عبوة"16كغم" كانت في طريقها للبيع في مدينة اربد.

وبين مدير مكتب المؤسسة في اقليم الشمال الدكتور محمد البطاينة انه تم ضبط الكمية على مشارف مدينة اربد وكانت قادمة من لواء بني كنانة بعد ان تم وضع كمين لها ومتباعتها منذ اخراجها من المستودعات.

واوضح البطاينة ان المكتب يتابع وبالتنسيق مع الادارة العامة للمؤسسة وشركائها في الاجهزة الامنية والصحية المعلومات التي ترده عن وجود اي كميات من الزيت المغشوش ويعمل على ضبطها والتاكد من سلامتها واشتراطاتها الصحية.

واشار البطاينة ان كوادر المؤسسة ضبطت منذ بداية موسم الزيتون الحالي 452 تنكة زيت مغشوش في اطار خطتها الرقابية المستمرة على مدار الساعة للحفاظ على هذا المنتج كمنتج وطني وحمايته من التلاعب والغش.

ولفت البطاينةالى ان الفرق الميدانية تنتشر في كافة ارجاء المحافظة وتركزعملها على المناطق المنتجة للزيت.

من جانبه اكد مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات انه لا تهاون مع من يثبت تلاعبهم بهذا المنتج الوطني وان المؤسسة ماضية بالتعاون مع شركائها في تنفيذ خطة وحملة متواصلة على عمليات غش متوقعة او محتملة لمادة الزيت.

واشار الى ان الخطة ترتكز في تنفيذها على نصب الكمائن واستدراج من تصل معلومات تفيد بقيامهم بالتلاعب بالزيت وخلطه بزيوت اخرى واستخدام صبغات غير مجازة صحيا مشيدا ف يهذا الجابن بالجهود الكبيرة التي يبذلها مكتب المؤسسة في اقليم الشمال وشركائها ومتابعة سلامة هذا المنتج الوطني حيث يعد اقليم الشمال اكبر منتج لهذه المادة على مستوى المملكة.الراي
 

 

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير