jo24_banner
jo24_banner

الزبون: ندرس نتائج امتحانات المجلس الطبي، وسحبنا الاعتراف بـ 3 جامعات اوكرانية - اسماء

الزبون: ندرس نتائج امتحانات المجلس الطبي، وسحبنا الاعتراف بـ 3 جامعات اوكرانية  اسماء
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد مدير الاعتراف والمعادلة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمد الزبون، ان الوزارة سحبت الاعتراف بثلاث جامعات اوكرانية تقوم بتدريس الطب، فيما أصبح عدد الجامعات المعتمدة 20 جامعة من اصل 300 موجودة هناك، وذلك اعتبارا من شهر حزيران من العام 2015.

واضاف الزبون لـ الاردن 24 ان الوزارة تتابع نتائج الامتحان في المجلس الطبي أولا بأول للوقوف على الجامعات التي يعاني طلبتها الضعف، لتقوم بمطابقتها مع معايير الاعتماد، مشددا على أنه وفي حال كانت نتائج طلبة احدى الجامعات متدنية فإنه يتم سحب الاعتراف منها.

وقال ان الوزارة لا تتهاون في هذا الامر، وتعتبر نتائج امتحانات المجلس الطبي تقييمية "حسب عدد الطلبة المتقدمين"، مشيرا الى ان الجامعة التي يتقدم منها اكثر من 10 وتكون نتائجها متدنية يتم رصد نتائج الطلبة الخريجين منها بشكل مستمر.

وبين ان الطلبة المتقدمين للامتحان الاخير في المجلس الطبي هم من خريجي ما قبل عام 2015 واصبح لهم حق مكتسب ولا يمكن عدم الاعتراف بشهاداتهم.

وبيّن إن الجامعات التي تم سحب الاعتراف منها مؤخرا، هي: "دينتسك الطبية وجامعة كارازن في مدينة خاركو وايفان فرانكفسيك الطبية"، مشيرا إلى أن أي جامعة لم يرد اسمها على موقع التعليم العالي "غير معترف بها".
تابعو الأردن 24 على google news