jo24_banner
jo24_banner

الجيش الحر يخلي مناطق حدودية مع الأردن استعدادا لـ"معركة الحسم"

الجيش الحر يخلي مناطق حدودية مع الأردن استعدادا لـمعركة الحسم
جو 24 : هز دوي انفجارات عنيفة بعد منتصف الليلة الماضية منازل السكان في البلدات الأردنية المحاذية للحدود الشمالية، خاصة في منطقة حدود جابر، إثر تعرض المناطق السورية القريبة لقصف عنيف من قبل القوات النظامية السورية، بحسب ما أفادت مصادر عسكرية.

وقال عدد من اللاجئين السورين الذين دخلوا الليلة الماضية إلى الاردن لـ"الغد" بأن الجيش السوري الحر أطلق تحذيرات صباح اليوم للسكان لإخلاء المناطق الجنوبية من محافظة درعا السورية الحدودية مع المملكة وذلك من أجل "معركة الحسم" التي تعتزم المعارضة السورية شنها للسيطرة على معبر نصيب الحدودي مع الأردن الذي ما يزال الجيش النظامي السوري يسيطر عليه.

وقال سكان منطقة جابر السرحان إن الكثير منهم التزموا منازلهم، فيما خرجت أعداد إلى الشوارع خوفا من سقوط مساكنهم بسبب قوة الانفجارات.

وأضاف أحد السكان ابراهيم الحرفوشي بأن أهل القرية شاهدوا الطائرات السورية بأم أعينهم في الأجواء السورية وهي تقصف المناطق السورية الحدودية القريبة، مشيرا إلى أنهم شاهدوا أيضا ألسنة اللهب تتصاعد بعد كل انفجار. فيما أوضح سكان آخرون أنهم تركوا منازلهم خوفا من وصول القذائف إليها.

من جهتها أكدت مصادر في مديرية دفاع مدني المفرق لـ"الغد" أن المديرية شهدت اتصالات مكثفة من قبل مسؤولين ومواطنين بعد سماع دوي الانفجارات للاطمئنان على الوضع وعدم وقوع مصابين على الجانب الاردني، كما تلقت الشرطة اتصالات عديدة.

وقال مصدر عسكري حدودي لـ"الغد" إن أفراد وآليات الجيش الأردني على أهبة الاستعداد لأي طارئ.


(الغد)
تابعو الأردن 24 على google news