jo24_banner
jo24_banner

إيران تجبر مدربا رياضيا على ارتداء الحجاب في مباراة نسائية!

إيران تجبر مدربا رياضيا على ارتداء الحجاب في مباراة نسائية!
جو 24 : عمّت موجة كبيرة من السخرية والاستغراب وكالات الأنباء والصحف وشبكات التواصل الاجتماعي في إيران بسبب إرغام مدرب فريق لعبة «الكبادي» التايلندي (وهو رجل) على وضع الحجاب على رأسه خلال مباراة رياضية آسيوية في مدينة «جرجان» مركز محافظة «كلستان» شمالي إيران.
وأفادت وكالة «إسنا» للأنباء الطلابية التابعة لوزارة العلوم والأبحاث الإيرانية، أن المسؤولين الإيرانيين المشرفين على مباراة الكبادي الآسيوية أرغموا مدرب الفريق التايلندي وهو رجل أن يضع حجاب النساء على رأسه.
واعتبرت الوكالة في تقريرها المعنون بـ«عندما يظهروا الرجل الأجنبي على هيئة النساء»هذا العمل «بأنه أساء لصورة الجمهورية الإسلامية الإيرانية أمام العالم». وأضافت أن الجميع يطالب وزارة الرياضة والشباب بمعاقبة المسؤولين على ذلك.
وفي خطوة أثارت استغراب العديد من خبراء ومتابعي الرياضة في إيران، سبق للاتحاد الإيراني لكرة القدم أن فرض عقوبة جديدة على لاعبات كرة القدم الإيرانيات اللواتي يظهر جزء من شعرهن من تحت غطاء الرأس أثناء المباراة، وحسب ذلك يمكن لحكم مباراة كرة القدم للنساء في إيران إشهار بطاقة صفراء أو حمراء في وجه أي لاعبة في حال ظهور جزء من شعرها من تحت غطاء الرأس، حسب تكرار هذا الخطأ.
وأوضح الاتحاد الإيراني لكرة القدم أنه في إمكان لاعبات كرة القدم أن يلبسن غطاء إضافيا على رؤوسهن بحيث يغطي الجزء الأمامي للرأس، حتى لا يظهر شعر هذا الجزء خلال المباراة، أو أن يضعن إحدى أيديهن على غطاء الرأس حتى لا يرجع الغطاء إلى الوراء ويظهر جزء من شعرهن خلال المباراة!
وكانت دائرة الإرشاد الإسلامي التابعة للحرس الثوري، وهي الشرطة الدينية في إيران فرض غرامة مالية على طلي النساء الأظافر ووضع النظارة الشمسية على الرأس، لأنها تعتبر ذلك مما يثير الرجال جنسياً ويعارض الشريعة الإسلامية، حسب زعمها.
وأثار ذلك موجة واسعة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي على الشبكة العنكبوتية، حيث كتب عدد كبير من الناشطين الإيرانيين ساخرين بأن حظوظ الفتيات والنساء اللواتي يضعن النظارة الشمسية في الأزواج أكثر بكثير من غيرهن، ولا يجب منعهن من ذلك. القدس العربي
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير