2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الذنيبات يشيد بجهود العاملين في مناجم الفوسفات والمجمع الصناعي بالعقبة

الذنيبات يشيد بجهود العاملين في مناجم الفوسفات والمجمع الصناعي بالعقبة
جو 24 :
اكد رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الاردنية، الدكتور محمد الذنيبات، ان هناك مؤشرات إيجابية لتعافي المجمع الصناعي للشركة في العقبة بفضل الجهود المبذولة والإجراءات المتبعة، والحد من خسائر المجمع التي بلغت في الربع الاخير من هذا العام نحو 5ر1 مليون دينار.

وقال الدكتور الذنيبات خلال زيارة امس للمجمع ولقائه المدراء المختصين، ان الشركة تسعى من خلال استراتجيتها الجديدة للوصول الى الاسواق العالمية وتسويق مادة الفوسفات وفق تنافسية قوية ومميزة، مشيرا في هذا الاطار إلى جهود جميع العاملين في المصنع وأهمية العمل بروح الفريق الواحد لما فيه المصلحة العامة للشركة والمجمع.

ولفت الى اهمية مراجعة اجراءات ضبط النفقات، والتركيز على زيادة الانتاجية، لما لذلك من انعكاس على كلفة الانتاج وقدرة الشركة على التنافسية.

وتفقد الدكتور الذنيبات، خلال الزيارة سير العمل في المجمع وخطط الصيانة واجراءات السلامة العامة المتبعة فيه، مؤكدا أهمية المحافظة على الجاهزية التامة بأعلى المستويات المهنية للمعدات المتحركة ومعدات حماية الأفراد والعاملين، وتوفير كل ما من شأنه تعزيز إجراءات السلامة العامة للعاملين في المصانع والادارة، وبما يتوافق مع أعلى المستويات العالمية.

كما أشاد بالاداء والمهنية العالية للمدراء والعاملين في المجمع، ومستوى التحسن الملموس في بيئة العمل بالمصنع، واعمال الصيانة فيه، وما يظهرونه من التزام ومسؤولية لتعافي الشركة وتحسين أوضاعها ومواجهة التحديات.

واطلع الدكتور الذنيبات على اعمال الصيانة في احد مواقع العمل المتضررة، وتفقد الاصلاحات التي تمت لخطوط حامض الفوسفوريك لغايات التصدير، والخطوط الخاصة باستيراد مادة الامونيا.

واشاد بالاجراءات المهنية العالية للفريق الذي قام بانجاز المهمة، واوعز للرئيس التنفيذي للشركة الدكتور شفيق الاشقر الذي رافقه في الزيارة، بصرف مكافأة لفرق الصيانة في الموقع تقديرا لجهودهم.

وكان الدكتور الذنيبات، زار منجم فوسفات الحسا رافقه خلالها الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور شفيق الاشقر ورئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين النائب خالد الفناطسة، والتقى خلالها العاملين في المنجم .

واكد ان الشركة تؤمن بجهود العمال والموظفين وحرصهم على نجاح الشركة، وازدهارها وفتح المزيد من الأسواق الجديدة، مؤكدا ان الشركة لن تتخلى عن موظفيها وحقوقهم ومساعدة المجتمع المحلي ما امكن.

كما التقى الدكتور الذنيبات، بحضور متصرف لواء الحسا الدكتور صالح الحباشنة، عددا من وجهاء وشيوخ وممثلي الفعاليات الرسمية والاهلية في لواء الحسا وجرف الدراويش، واستمع لمطالبهم واحتياجاتهم، ووافق على إنشاء حضانة/روضة على حساب شركة الفوسفات في كل مدرسة مخصص لها غرفة مناسبة.

وثمن النائب الفناطسة، جهود مجلس ادارة الشركة في تصويب اوضاعها المادية وتعزيز قدرتها على المنافسة في الاسواق العالمية والاستمرار بالإنتاجية والحفاظ على حقوق العاملين فيها.

تابعو الأردن 24 على google news