jo24_banner
jo24_banner

إصابة مواطن و15 سوريا بقذيفة هاون قرب الحدود

إصابة مواطن و15 سوريا بقذيفة هاون قرب الحدود
جو 24 : أصيب مواطن و15 سوريا بجروح مختلفة في الجسم، إثر سقوط قذيفة هاون بمركز جمرك درعا داخل الاراضي السورية قرب الحدود الأردنية اليوم الاثنين.

ووفق مصدر طبي في مستشفى الرمثا الحكومي فإن المستشفى استقبل 5 مصابين بينهم أردني، مؤكدا أن الكادر الطبي قدم لهم الإسعافات المطلوبة.

ولفت إلى أنه تم نقل اثنين من السوريين إلى مستشفيات خاصة في عمان لاستكمال العلاج بسبب خطورة حالتهما، فيما أدخل 3 آخرين إلى قسم الجراحة في المستشفى ذاته، وتم تحويل 10 مصابين إلى مستشفى المفرق الحكومي.

يذكر أن المعارك ابتدأت في منطقة اللجاة شرق معبر نصيب السوري بحسب مصادر عسكرية، فيما يبدو أنها محاولة من الجيش الحر للسيطرة على معبر نصيب الحدودي، والذي فشل حتى الآن في السيطرة عليه بسبب إحكام الجيش السوري النظامي قبضته عليه.

واستخدمت في المعارك مدافع الهاون والتي سمعت أصواتها في مناطق بعيدة داخل مدينة الرمثا وبلدة الطرة التابعة لها.

وهزّ دوي انفجارات عنيفة أمس، منازل السكان في البلدات الأردنية المحاذية للحدود الشمالية، خاصة بلدات الذنيبة والطرة، إثر تعرض المناطق السورية القريبة لقصف عنيف من قبل القوات النظامية السورية، حسب شهود عيان.
وقالوا إن الكثير منهم التزموا منازلهم، فيما خرجت أعداد إلى الشوارع خوفا من سقوط مساكنهم بسبب شدة الانفجارات.

وأضافوا أنهم شاهدوا الطائرات السورية في الأجواء السورية وهي تقصف المناطق الحدودية القريبة، فيما أشار سكان آخرون الى أنهم تركوا منازلهم خوفاً من وصول القذائف إليها.

الغد
تابعو الأردن 24 على google news